jo24_banner
jo24_banner

صندوق الطاقة المتجددة لـ الاردن24: أنظمة خلايا شمسية بأسعار تفضيلية وبالتقسيط المريح الشهر القادم

صندوق الطاقة المتجددة لـ الاردن24: أنظمة خلايا شمسية بأسعار تفضيلية وبالتقسيط المريح الشهر القادم
جو 24 :
عبدالرحمن ملكاوي -أكد المدير التنفيذي لصندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، الدكتور رسمي حمزة، أن الصندوق سيبدأ مطلع شهر شباط القادم العمل على برنامج السخانات والخلايا الشمسية، وذلك بالتعاون مع البنوك ومؤسسات التمويل الصغيرة، ليتم تقسيط المبالغ على المواطنين للاستفادة من مشاريع الطاقة المتجددة، مشيرا الى انه كان يتم تنفيذ هذه البرامج خلال الاعوام الماضية من خلال الحمعيات المحلية في مختلف محافظات المملكة .

وقال حمزة لـ الاردن24 إن التعاون مع البنوك ومؤسسات التمويل الصغيرة جاء لتسهيل برامج الطاقة المتجددة على المواطنين من خلال تقسيط المبالغ التي تترتب عليهم بعد مساهمة منحة صندوق الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن الصندوق سيدعم المواطنين من خلال دفع بعض المبالغ والمنح، اضافة إلى اعفائهم من الفوائد والمرابحة البنكية.

وأشار إلى أن الهدف الرئيس من البرنامج هو تخفيف أعباء فاتورة الكهرباء الشهرية على المواطنين، اضافة لاستخدام طاقة نظيفة، مؤكدا انه يمكن لكافة المواطنين أصحاب المنازل في المحافظات الاستفادة من هذا البرنامج.

وأوضح حمزة أن الصندوق أكمل تركيب 22 ألف سخان شمسي للمواطنين بدعم نسبته 50%، بالاضافة إلى قيام الصندوق بدعم تركيب 900 نظام لتوليد الكهرباء للمنازل.

وأشار إلى أن الصندوق يقوم بالعمل على تنفيذ المبادرة الملكية السامية لتدفئة المدارس ، حيث تم الانتهاء من 128 مدرسة على مستوى المملكة متفق عليها مع وزارة التربية والتعليم ، مشيرا الى انه تم اعتماد مبدأ المناطق الأكثر برودة.

وبين أن الصندوق قام بتركيب 2500 سخان شمسي لمنازل الاسر العفيفة" المكرمة الملكية" في كافة المحافظات بمنحة 100%، اضافة الى ٥ لمبات موفرة للطاقه لكل منزل من منازل المكرمه الملكية.

ولفت إلى وجود برنامج لكافة المساجد في المملكة بالتعاون مع وزارة الاوقاف، حيث تم الانتهاء من تركيب خلايا شمسية لـ 483 مسجدا.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير