2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جبهة العمل الاسلامي: اتفاقية الولاية على القدس مازالت محل تساؤلات

جبهة العمل الاسلامي: اتفاقية الولاية على القدس مازالت محل تساؤلات
جو 24 :

أكد حزب جبهة العمل الاسلامي أن اتفاقية الولاية على القدس والمقدسات مازالت محل تساؤلات لدى كثير من المحللين السياسيين.

وطالب الحزب في بيان اصدره الاربعاء بالتحفظ على شحنة القمح التي اثير حولها شبهات فساد وتشكيل لجنة موسعة تمثل كل الجهات المختصة لاجراء الفحوصات اللازمة واعلان نتائجها.

وتاليا نص البيان:

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه الدوري، وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :
1. ما زالت أحداث العنف تجتاح الجامعات الأردنية الحكومية منها والخاصة. وهذا يؤكد عدم نجاعة الإجراءات المتخذة لإنهاء هذه الظاهرة، الأمر الذي يتطلب دراسة جادة لمعرفة حجم الظاهرة وتحديد أسبابها وصولاً إلى إستراتيجية وطنية تضع حداً لها .
2. توقف مجتمعون عند المعلومات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام بشأن إدخال شحنة قمح غير صالحة للاستهلاك البشري. وطالبوا بالتحفظ على هذه الشحنة، وتشكيل لجنة موسعة تمثل كل الجهات المختصة لإجراء الفحوصات اللازمة وإعلان نتائج الفحص. وفي حال التأكد من عدم صلاحيتها ينبغي إحالة الملف للقضاء باسم الحق العام .
3. ما زالت اتفاقية الولاية على القدس والمقدسات محل تساؤلات لدى كثير من المحللين السياسيين. ونود أن نؤكد على أن تكون هذه الاتفاقية ضمانة لعدم تهويد القدس . وأن تضع حداً للتعدي على المقدسات، وفي الوقت ذاته نود التأكيد على أن لا تكون مدخلاً للمشاركة في العملية التفاوضية مع الكيان الصهيوني حتى لا يتحمل الأردن مسؤولية المشاركة في تصفية القضية الفلسطينية .
4. في الوقت الذي نؤكد على إستراتيجية وطنية لمعالجة البطالة، وتوفير فرص عمل للأردنيين الباحثين عن العمل. فإننا نطالب بتنظيم العمالة الوافدة بحيث لا يلحق الضرر ببعض القطاعات الإنتاجية، كقطاعي الزراعة والمقاولات، وألا تقف وراءها أسباب سياسية، آخذين بعين الاعتبار مصالح المغتربين الأردنيين الذين قد تضرر مصالحهم بسياسة ردود الأفعال .
5. حيا المجتمعون المقاومة الالكترونية التي نفذها عدد من الشباب العرب والمسلمين، والتي استهدفت مراكز حيوية في الكيان الصهيوني. وطالبوا كل أحرار العرب والمسلمين والعالم بالإسهام وبكل الوسائل للحد من غطرسة العدو الصهيوني الذي استقوى بآلته العسكرية والتكنولوجية، وبالدعم الأمريكي على الشعب الفلسطيني ودول المنطقة .
6. نظراً لاستمرار معاناة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال وتعريض حياتهم للخطر، والتسبب باستشهاد عدد منهم فقد طالب المجتمعون المجتمع الدولي بإدانة السياسة الصهيونية العنصرية، والضغط على الكيان الصهيوني للإفراج عن الأسرى والمعتقلين، ولوقف المداهمات والاعتقالات، وتوفير ظروف إنسانية لجميع الأسرى .
7. أدان المجتمعون محاولات زرع الفتنة في مصر بين المسلمين والمسيحيين، وطالبوا كل القوى التي تقف وراء أعمال العنف والبلطجة بالتوقف عن هذا النهج المدمر. وحيا المجتمعون كلاً من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية على موقفهما الوطني والإنساني في تفويت الفرصة على العابثين بأمن مصر ووحدة شعبها،. وطالبوا الشعب المصري الواعي بالتحلي باليقظة والوعي والمسؤولية الوطنية في مواجهة فلول النظام السابق، والفاشلين في صناديق الاقتراع والممولين من قوى إقليمية ودولية .


عمان في: 29 جمادى الأولى 1434هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافق: 10 / 4 / 2013م

تابعو الأردن 24 على google news