jo24_banner
jo24_banner

نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل

نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف غاز مع اسرائيل
جو 24 :
استهجنت نقابة المهندسين مشاركة الأردن في تحالف يؤسس لسوق مشترك في الغاز / منتدى غاز شرق المتوسط، مؤكدة أن لغة الغاز الطبيعي أو "التطبيعي" هي لغة جديدة تهدف لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة وتمكينه من التغلغل في اقتصادات الدول العربية المحيطة به رغم رفض الشعوب والقوى الحية له.

وأكدت النقابة في بيان وصل الاردن24 نسخة عنه أن هذا الحلف يحمل أهدافا سياسية أبعد بكثير من أهدافه الاقتصادية، وسيشكل خطرا على أمننا وسيادتنا واستقرارنا.

وتاليا نص البيان:

في ظل انتهاك الاحتلال الصهيوني لكل الأعراف والقوانين الدولية وحقوق الانسان واعتداءاته اليومية المستمرة على فلسطين الأرض والانسان والمقدسات لا تزال دول عربية وغربية تتسابق لانقاذها ومساعدتها في تسويق الغاز المسروق من منابع الغاز في البحر الأبيض المتوسط وهذه المرة على شكل تحالف يؤسس لسوق مشترك في الغاز حسب إعلان وزارة الطاقة المصرية.

إن لغة الغاز الطبيعي أو "التطبيعي" هي لغة جديدة تهدف لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة وتمكينه من التغلغل في اقتصادات الدول العربية المحيطة به رغم رفض الشعوب والقوى الحية له.

وإننا في نقابة المهندسين الأردنيين إذ نستهجن مشاركة وطننا الأردن في هذا الحلف لنؤكد رفضنا الثابت للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني بكافة الاشكال والسبل بما فيها اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.

ونؤكد أن هذا الحلف "منتدى غاز شرق المتوسط" يحمل أهدافا سياسية أبعد بكثير من أهدافه الاقتصادية ستشكل قطعا خطرا على أمننا وسيادتنا واستقرارنا.

وعلى الشعوب العربية كافة وخاصة شعبنا الأردني العظيم أن يتصدى لكافة محاولات الكيان الصهيوني للتسلل إلى العواصم العربية والعمل على خلق حالة نهوض عربية جديدة وبناء شراكات عربية-عربية تضع اللبنات الأولى لفك التبعية السياسية والاقتصادية وتحرير الانسان العربي والاقتصاد العربي والقرار العربي من التبعية والتخلف.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير