jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: رفع علاوة الموازي حال حصول "الأردنية" على الدعم الحكومي

الطراونة: رفع علاوة الموازي حال حصول الأردنية على الدعم الحكومي
جو 24 :

قال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أن نظام الرواتب والعلاوات الذي أقر مؤخراً يوفر مزايا لبنية الرواتب الإجمالية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية .

وأضاف الطراونة خلال لقاء إذاعي أجراه مدير إذاعة الجامعة محمد واصف وبث ضمن البرنامج الصباحي (ضمة ورد) أن النظام انعكس إيجابيا بعد تحويل جزء من علاوة الموازي على الراتب الأساسي خصوصا في زيادة نهاية الخدمة والادخار والضمان الاجتماعي.

ولفت الطراونة إلى أن الرواتب ستشهد زيادات طفيفة مشيراً في هذا الصدد إلى أن الجامعة ستتحمل كلفة مالية إضافية جراء مساهمتها في صناديق الادخار ونهاية الخدمة والضمان الاجتماعي.

ووعد الطراونة العاملين في الجامعة بمراجعة شاملة لعلاوة الموازي في حال حصول الجامعة العام الحالي على الدعم الحكومي الذي وعدت به الحكومة ورفع نسبة هذه العلاوة بما يتناسب مع ارتفاع تكاليف المعيشة وتآكل الرواتب .

وقال الطراونة "أنه فخور بأداء أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وتحملهم وتفهمهم أعباء المرحلة الحالية الصعبة التي يمر بها الأردن في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية والمالية الطارئة على المنطقة العربية ودول العالم أجمع".

وحول حالات العنف التي تشهدها الجامعات الأردنية أكد الطراونة أنه لا يحمل العشيرة مسؤولية العنف الجامعي لأن العشيرة لها مكانة بارزة في بناء منظومة اجتماعية لها قيمها النبيلة الراسخة وساهمت مساهمة فاعلة في تعزيز القيم الأخلاقية والاحترام والتعاضد والتسامح والانتماء للوطن والمحافظة على مقدراته.

وأضاف أن الأردنيين جميعا هم أبناء عشائر محترمة يساهمون في رفعة الوطن وتقدمه ودعم مؤسساته الوطنية.

وشدد الطراونة على دور الأسرة في التعاون مع الجامعات في توعية أبنائها بإخطار العنف الجامعي والمجتمعي مؤكدا في هذا الصدد أن الطالب الذي أقدم في مشاجرة فردية على طعن زميل له في حرم الجامعة مؤخراً لن يعود إلى داخل أسوار الجامعة وستعطى العقوبات التأديبية المناسبة لكل من تسول له نفسه الإساءة إلى سمعة الجامعة والعاملين فيها.

وأكد الطراونة أن الجامعة توظف جميع إمكاناتها لتهيئة الفرص أمام الجسم الطلابي بهدف تنمية وتعزيز حس الانتماء للوطن والجامعة وتمكينهم من ممارسة نشاطاتهم اللامنهجية لافتا إلى سياسية التواصل مع طلبة الجامعة من خلال اللقاءات المفتوحة بواسطة أدوات التواصل الاجتماعي التويتر والفيسبوك.

وأكد أيضا اعتزازه بمجلس الطلبة والأندية الطلابية التي تتولى مهام جسيمة في رفع مستويات النشاطات والخدمات المقدمة لطلبة الجامعة والباحثين فيها.

وتطرق رئيس الجامعة في حديثه الإذاعي إلى الجهود التي تقوم بها الجامعة في الانفتاح والتواصل مع الجامعات العالمية العريقة لدعم إستراتيجيتها الرامية إلى تحويل الجامعة إلى جامعة عالمية مشيراً في هذا السياق إلى إبرام الجامعة اتفاقيات علمية وثقافية مع جامعات كبرى في بولندا لتبادل الخبرة والمعرفة العلمية.

يشار إلى أن البرنامج الصباحي (ضمة ورد) الذي تبثه إذاعة الجامعة يوميا على أثيرها 94.9 يتناول قضايا وطنية ملحة ويضم فريق البرنامج نخبة من الشبان الإعلاميين هم محمد الزيتاوي وخلود الحاج ذيب ومسرة ياسين وسمر العدوان وعلي شاهين .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير