jo24_banner
jo24_banner

انقطاع للمياه و وغلاء الصهاريج في المزار الجنوبي

انقطاع للمياه و وغلاء الصهاريج في المزار الجنوبي
جو 24 :


 شكا مواطنون في لواء المزار الجنوبي، تباطؤ مديرية المياه في اللواء في تنفيذ وعودها بتزويد منازلهم بمياه الشرب التي لم تصلهم منذ اكثر من ثلاثة اسابيع، ولاحظوا أن المياه إن انسابت في الخطوط فانها تكون ضعيفة لا تلبي احتياجاتهم.

وقال مواطنون في بلدات الطيبة ومنشية المزار الجنوبي والجعفرية وقرى تجمع الخرشة ومؤتة واحياء في مدينة المزار، ان انقطاع المياه عن منازلهم اجبرهم على شراء المياه من القطاع الخاص باسعار باهظة.

وقال متصرف المزار الجنوبي سميح العبيسات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ردا على تزايد شكاوى المواطنين انه يقوم شخصيا بمتابعة طلبات وشكاوى المواطنين مع ادارة مياه الكرك ومديرية المياه في اللواء لتامين منازلهم ومدارسهم بمياه الشرب من خلال شبكات التوزيع والصهاريج العاملة لديها.

من جهته، بين مدير مياه المزار المهندس ابراهيم الهودي ان سبب شح المياه يعود الى انقطاع التيار الكهربائي عن الابار المزودة لخزانات التوزيع في منطقة مؤتة والمزار مما ادى الى خفض كميات المياه المخصصة للواء.

ولفت الى ان المديرية تقوم حاليا بتأمين مياه الشرب للمواطنين التي لم تصلهم بواسطة الصهاريج العاملة لديها لحين انتظام وصولها لمنازلهم من خلال شبكات التوزيع.

وبين ان العمل جار على انشاء خزان لتزويد مدينة المزار بمياه الشرب بسعة 3 الاف متر مكعب حيث سيسهم الى جانب الخزانات الرئيسية العاملة في منطقتي مؤتة والمطل في توفير احتياجات مواطني مناطق الطيبة وقرى الخرشة والتجمعات السكانية في مناطق المزار بمياه الشرب.

واشار الى ان الشركة المشرفة على استبدال شبكة المياه تقوم حاليا بربط منازل المواطنين بالشبكة الجديدة التي ستعمل على خفض نسبة الفاقد منها والاستغناء عن الشبكة القديمة التي تعاني من الاهتراء.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير