jo24_banner
jo24_banner

الصفدي يلتقي مع وزراء خارجية ومسؤولين دوليين مشاركين في منتدى دافوس

الصفدي يلتقي مع وزراء خارجية ومسؤولين دوليين مشاركين في منتدى دافوس
جو 24 : تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم لقاءات مع وزراء خارجية ومسؤولين دوليين مشاركين في أعمال اليوم الثاني من المنتدى الإقتصادي العالمي دافوس بحثت آفاق توسعة التعاون الاقتصادي واستعرضت التحديات الإقليمية وسبل توحيد الجهود لحلها بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة. وأكد الصفدي في لقاء مع وزير خارجية العراق محمد علي الحكيم دعم الأردن للعراق الشقيق في جهود إعادة الإعمار وحرصه على تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين. كما اتفق الوزيران على استمرار التواصل لبحث الخطوات العملية لرفع وتيرة التعاون والبناء على مخرجات الزيارات المتبادلة التي أجراها جلالة الملك مؤخرا للعراق والزيارة التي أجراها الرئيس العراقي إلى الأردن . كما اكد الوزيران استمرار وقوف البلدين صفا واحدا في مكافحة الاٍرهاب وظلاميته والعمل من أجل تعزيز العمل العربي المشترك بما ينعكس ايجابا على مصالح البلدين الشقيقين.
وشدد الصفدي خلال لقائه وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة ابراهيم العساف على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وبحث الصفدي والعساف سبل تعزيز العلاقات البينية والإرتقاء بها في المجالات كافة.
واستعرض الوزيران التطورات في المنطقة والجهود المبذولة لحلها بما يخدم المصالح العربية ويحقق الأمن والاستقرار.
والتقى الصفدي نظيره البولندي ياتسيك تشابوتوفيتش في اجتماع بحث الخطوات التي يقوم بها البلدان لزيادة التعاون الاقتصادي، إضافة الى التطورات في المنطقة. واكد الصفدي أهمية تكاتف الجهود لتحقيق الأمن الإقليمي والذي يشكل حل الصراع الفلسطيني على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية شرطه الأساس. وأكد ترابط القضايا الإقليمية وضرورة التعامل معها بنهج شمولي يدرك أن القضية الفلسطينيية هي القضية المركزية الأولى. وشدد الصفدي على الجهود التي تبذلها المملكة في إستضافة اللاجئين خلال لقاء جمعه مع مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين السيد فيليبو جراندي. واشاد الصفدي وجراندي بالتعاون بين المملكة والوكالة وباقي المنظمات الأممية في التعامل مع قضية اللاجئين وتلبية احتياجاتهم. وحذر الصفدي من التبعات الصعبة لتراجع الدعم الدولي للاجئين والدول المستضيفة لهم.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير