2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المحاكمات العادلة من منظور النوع الاجتماعي دورة تدريبية متخصصة في "تضامن"

المحاكمات العادلة من منظور النوع الاجتماعي دورة تدريبية متخصصة في تضامن
جو 24 :
 تعقد جمعية معهد تضامن النساء الأردني دورة تدريبية متخصصة حول "أسس ومعايير المحاكمة العادلة ومراقبة المحاكمات من منظور النوع الاجتماعي" تستمر لمدة يومين في الفترة (26-27/1/2019) في مقر الجمعية، وتستهدف نخبة من المحامين والمحاميات والحقوقيين والحقوقيات.
وتهدف الدورة التدريبية إلى بناء قدرات المشاركين والمشاركات على أسس مراقبة المحاكمات العادلة المراعية للنوع الاجتماعي. ويركز البرنامج التدريبي على إطلاع المشاركين والمشاركات على المفاهيم والمصطلحات ذات الصلة بالمحاكمة العادلة منها مراقبة المحاكمة، سيادة القانون، النوع الاجتماعي، القانون الدولي الإنساني، حق التقاضي والوصول إلى العدالة، وتناول جانب المحاكمة العادلة ضمن المعايير الدولية والمرجعيات القانونية الدولية والوطنية وأهمية العدالة وأدواتها, وعن مراقبة المحاكمات سيتم تخصيص جلسة لربط علاقة مراقبة المحاكمات بتحقيق العدالة الجنائية للنساء والفتيات، وإدماج النوع الاجتماعي في مراقبة كافة الإجراءات الأولية والتحقيقية والقضائية في مجال التنفيذ.
وسيتم خلال التدريب استعراض صورة رقمية ووصف عام حول المرأة والقضاء وأهم الإنجازات والفجوات، وسيعمل المشاركين والمشاركات ضمن مجموعات عمل لمناقشة ووضع خطط لمراقبة (3) قضايا منظورة أمام المدعي العام ومحكمة الجنايات الكبرى ومحكمة أمن الدولة. وستخصص جلسة مع مدعي عام الجنايات الكبرى للحديث عن دور محامي الدفاع في مرحلة التحقيق.
ويختتم البرنامج التدريبي بوضع خطة عمل للمرحلة القادمة خلال العام 2019 للمتابعة وتطبيق البرنامج التدريبي على أرض الواقع.
يُشار إلى أن جمعية معهد تضامن النساء الأردني تنفذ التدريبات القانونية المتخصصة ضمن مشروع "سيادة القانون والنوع الاجتماعي" بدعم من الاتحاد الأوروبي.

جمعية معهد تضامن النساء الأردني
24/1/2019

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير