2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

موظفو "رقابة صحية" في الامانة يطالبون بحقوقهم الوظيفية.. والامانة لـ الاردن24: ليتقدموا بشكوى رسمية

موظفو رقابة صحية في الامانة يطالبون بحقوقهم الوظيفية.. والامانة لـ الاردن24: ليتقدموا بشكوى رسمية
جو 24 :
مالك عبيدات - شكا موظفون من قسم الرقابة الصحية والمهنية تعرضهم للظلم بعد اقرار النظام الجديد للمسميات الوظيفية والحاقهم بوظائف جديدة في المناطق التابعة لأمانة عمان.

وفي تفاصيل الشكوى التي وصلت الاردن24، فإن الموظفين يعملون في الأمانة منذ أكثر من عشر سنوات، وبعد التصنيف الجديد تم تصنيفهم بمسمى جديد "مفتش رقابة صحية ومهنية"، مشيرين إلى أن استحداث هذا المسمى جرى على أسس غير مفهومة، حيث ضمّ مفتشي المهن ومراقبي الصحة، وتم اختيار 120 موظفا يحملون مؤهلات جامعية لهذا النظام ونقل الموظفين إلى مناطق الامانة المختلفة، لتبدأ المعاناة مع وعود الادارة في امانة عمان بصرف مكافأة 100 دينار شهريا دون أن يتم صرف أي مبلغ منها منذ أربعة شهور.

ولفتوا إلى أنه ومع تزامن دخول هذا القرار حيّز التنفيذ، بدأت تظهر الازدواجية في التعامل مع الموظفين وبدت المحسوبيات والواسطة والمزاجية كأنها الطاغية على المديرين، بالاضافة لكثير من الملاحظات، وقيام الموظفين بمهام أخرى خارج نطاق مسماهم الوظيفي، حيث لا يوجد سائقين ولا مدخلي بيانات، كما أن عدد المركبات غير كاف.

وطالب الموظفون أمانة عمان بمنحهم حقوقهم كموظفين وبنفس المسمى الوظيفي، والتوقف عن نكث العهود.

من جانبها حاولت الاردن24 الاتصال بنائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة، الدكتورة ميرفت مهيرات، غير أنها لم تُجب.

إلى ذلك، قال مدير المركز الاعلامي في أمانة عمان، مازن الفراجين، إن الشكاوى يجب أن تقدم بشكل رسمي وحسب الأنظمة والقوانين في أمانة عمان للرد عليها حسب الأصول.

وأضاف الفراجين لـ الاردن24 إن الشكاوى تقدم حسب التسلسل الوظيفي للرد عليها بموجب نظام الخدمة المدنية الذي يعالج هذه القضايا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير