2024-07-02 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عباس يقبل استقالة فيّاض.. وحماس تعلّق

عباس يقبل استقالة فيّاض.. وحماس تعلّق
جو 24 : أكدت مصادر مطلعة لوكالة معا قبل قليل أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" قبل استقالة رئيس الوزراء د.سلام فياض من منصبه، كما لم يستغرق الاجتماع بينهما اكثر من 20 دقيقة فقط.

وتعكف مؤسسة الرئاسة الآن على دراسة تشكيل حكومة جديدة برئاسة شخصية من التكنوقراط، ومن الاسماء التي تتدحرج الدكتور رامي الحمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية والدكتور محمد مصطفى رئيس صندوق الاستثمار القومي.

وكان رئيس الوزراء د. سلام فياض قدّم رسميا كتاب استقالته للرئيس محمود عباس، خلال لقاء بينهما مساء اليوم السبت في مقر المقاطة برام الله.


وقال المسؤول لوكالة فرانس برس ان "فياض التقى لمدة نصف ساعة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله في الضفة الغربية وسلمه رسميا كتب استقالته".

ومن جهتها، اعتبرت حركة حماس قبول الرئيس الفلسطيني محمود عباس استقالة رئيس وزرائه سلام فياض شأنا "داخليا" نتيجة "خلافات" فياض مع حركة فتح متهمة اياه باغراق الشعب الفلسطيني في الديون المالية.

وقال الناطق باسم حماس سامي ابو زهري "ان استقالة فياض موضوع داخلي مرتبط بالخلافات بين فتح وفياض، وهو ما عبر عنه المجلس الثوري لفتح".

واضاف ابو زهري "فياض يغادر الحكومة بعد ان اغرق شعبنا بالديون، وحركة فتح تتحمل المسؤولية عن ذلك لانها هي التي فرضته على الجميع منذ البداية".

وبعد ان اكد ان حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ ست سنوات تقريبا "جاهزة لتنفيذ اتفاق المصالحة حينما تكون فتح جاهزة للالتزام بالكامل بالاتفاق" اوضح ابو زهري ان "هذا التطور (استقالة فياض) غير مرتبط بملف المصالحة الفلسطينية".


(ا ف ب + معا)
تابعو الأردن 24 على google news