jo24_banner
jo24_banner

صحفيون ونشطاء يعتصمون على الدوار الرابع تضامنا مع المحتسب(شاهد الصور)

صحفيون ونشطاء يعتصمون على الدوار الرابع تضامنا مع المحتسب(شاهد الصور)
جو 24 :

نفذ العشرات من الصحفيين والناشطين وقفة احتجاجية أمام رئاسة الوزراء في منطقة الدوار الرابع بالعاصمة عمان احتجاجا على استمرار اعتقال الزميل جمال المحتسب .


والقى عدد من الصحفيين والاعلاميين ونواب سابقون وشخصيات وطنية كلمات تضامنية هددوا خلالها بإجراءات تصعيدية , كمقاطعة وحجب اخبار الحكومة واعادة نشر المادة التي اعتقل على اثرها المحتسب.


القيادي في الحركة الاسلامية على ابو السكر قال : جمال المحتسب كمواطن أولاً ليس مكانة السجن بل السجن للفاسدين ومن اعتقل جمال هو نفسه من اعتقل ارادة الشعب , وجمال منا وسندافع عنه بكل قوة.


من جهته أكد الدكتور خالد رمضان "بان استمرار نهج محكمة أمن الدولة هو مقياس لعدم الاصلاحات ولا يجوز الصمت على اعتقال المحتسب , ونقول : لن ترعبوا الصحافة بإعتقال المحتسب".

واستهجن ناشر موقع jo24 الزميل باسل العكور في كلمته : ما تعرض له الزميل جمال المحتسب


واضاف العكور " اي تقويض للحكم مارسته مادة المحتسب ، ونقول لا لأمن الدولة فهي ليست لنا وسنصعد من تصعيدنا حتى الأفراج عن الزميل المحتسب ".


وجددت النائب ميسر السردية رفضها لوجود محكمة امن الدولة، مطالبة بالغائها والافراج عن الزميل المحتسب، واعتبرت ان حبس الصحفيين ضربة للحريات وعرقلة لمسيرة الاصلاح.


من جهتها استنكرت نقابة الصحفيين ومركز حماية وحرية الصحفيين والمركز الوطني لحقوق الإنسان توقيف المحتسب لدى محكمة امن الدولة بسبب نشره مادة صحفية، مشيرين إلى أن الدستور الأردني يحصر محاكمة المدنيين بمحكمة يكون جميع قضاتها مدنيين.

ورفع المشاركون يافطات كتب عليها :

عزيزتي امن الدولة .. بالنسبة لحبس جمال المحتسب .. سكن جمال مثلاً

جمال محبوس نسحج مثلا عشان يطلع

أفرجوا عن جمال .. لأنه واجبكم .. وليس استجداء


يا للعار يا للعار حبسوا الصحفيين الأحرار .. وتركوا باسم السمسار

عزيزتي الحكومة .. بالنسبة لحبس جمال المحتسب .. سرق الفوسفات مثلا


يذكر أن محكمة امن الدولة رفضت النظر بطلب تكفيل الإعلامي المحتسب اولموقوف منذ تسعة أيام بتهمة "مناهضة نظام الحكم" على خلفية نشره مادة صحفية حول ملف "سكن كريم".

 

 

 

 

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

النائب ميسر السردية

النائب جميل النمري

..

..

..

..

..

..

..

..

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news