2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المنتدى العربي للمدن الذكية ينظم ورشة " معاً لمدينة أكثر ذكاءً "

المنتدى العربي للمدن الذكية ينظم ورشة  معاً لمدينة أكثر ذكاءً
جو 24 :
نظم المنتدى العربي للمدن الذكية صباح اليوم السبت ورشة عمل في مركز الحسين الثقافي بعنوان " معاً لمدينة أكثر ذكاءً " عرضت أبرز المعايير العالمية لقياس ذكاء المدن .

 وبينت المدير التنفيذي للمنتدى المهندسة جمانة عطيات ابرز المعايير العالمية التي تعتمدها المدن لقياس ذكائها من خلال وضع مؤشرات أداء وجمع لأرقام وإحصائيات لمنشآءاتها والخدمات المقدمة بإستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة . 

وعرضت العطيات بحضور نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي وعدد من المدراء التنفيذيين والدوائر المعنية تجارب مدن وصلت الى تقديم خدمات كاملة الكترونيا منها مدينة سانتاندير الاسبانية ، وتجربة سيليكون بارك دبي .

 

يذكر ان المنتدى العربي للمدن الذكية منبثق عن منظمة المدن العربية المتخصصة في مجال تقنية ونظم المعلومات والادارة الحديثة ، وتتخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً دائماً لها ، وتحظى باستضافة ورعاية ودعم من أمانة عمّان الكبرى . 

ويهدف المنتدى الى المساهمة في رفع جاهزية المدن العربية لتحقيق التحول الإلكتروني والوصول للمدن الذكية، وتعزيز الشراكات مع المنظمات العربية والدولية والإقليمية لتنظيم دور العلم والعلوم والتكنولوجيا والإبتكار في تحقيق التنمية المستدامة ، ونقل التجارب الناجحة في مجال إدارة تقنية المعلومات والتحول الإلكتروني والذكي بين المدن العربية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير