2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

موظفون في المواصفات يطالبون الرزاز بانصافهم.. ووقف هروب الكفاءات

موظفون في المواصفات يطالبون الرزاز بانصافهم.. ووقف هروب الكفاءات
جو 24 :
وجه موظفون في مؤسسة المواصفات والمقاييس العاملين في المراكز الجمركية رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، يشكون فيها الظلم والتمييز المالي والاداري مع زملائهم موظفي دائرة الجمارك العامة.

وقال الموظفون إن ذلك الظلم وعدم تقدير مجهودهم والمسؤوليات التي يتحملونها دفع ويدفع عددا كبيرا من الكفاءات للهرب والبحث عن فرصة يخرجون فيها من الوظيفة أو البلاد، الأمر الذي ينعكس على أداء وكفاءة المؤسسة نفسها.

وقال الموظفون ان موظفي الجمارك يتقاضون ما نسبته (90%) كحدّ أدنى من الراتب الاساسي مساعٍ جمركية بدل العمل الاضافي، بينما يتقاضى موظفو المواصفات (65%)، اضافة الى ان الحد الأدنى لموظفين الجمارك بدل يوم السبت (75 دينار) شهريا, بينما يتقاضى موظف المواصفات (40 دينار) شهريا اي بواقع اقل من 10 دنانير بدل دوام كل يوم سبت.

واشاروا الى ان دائرة الجمارك تؤمن موظفيها بمواصلات من والى مركز العمل ولا تؤمن موظفي الدوائر الاخرى، لافتين الى ان السكن والدوام المرن يطلب على موظفي جمارك في المعابر الحدودية، بعكس موظفي المواصفات والتي تصرف لهم المؤسسة بدل سكن هزيل وفي العقبة فقط.

كما انتقدوا تعامل ادارات بعض المراكز الجمركية معهم، وفي تدخل صارخ على الاستقلالية التي يفترض أن يتمتع بها موظفو المواصفات.

وتاليا نص الرسالة:

الى دولة رئيس الوزراء الاكرم,,
تحية طيبة وبعد
إن ما شجعنا على الكتابة لدولتكم هو حرصكم على الكفاءات الاردنية وتحقيق العدالة والمساواة للموظفين والمواطنين.
اننا موظفون في مؤسسة المواصفات والمقاييس في مركز جمركي في مجال الرقابة على البضائع المستوردة.
ننقل لدولتكم الظلم والتمييز المالي والاداري مع زملائنا في المراكز الجمركية والمعابر الحدودية من دائرة الجمارك العامة, والذي سببه اولا الاتفاقيات السابقة الموقعة بين مؤسستنا ودائرة الجمارك العامة, وثانيا تغول بعض مدراء الجمارك بتطبيق الانظمة الادارية بصورة مهينة نوعا ما لموظفين الدوائر الاخرى العاملين في المركز الجمركي.

حيث اننا في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وما يصاحبها من ظروف معيشية للمواطنين ,وحرصا منا كمواطنين اولا وموظفين حكوميين في مؤسسة المواصفات والمقاييس والتي نعتز ونفتخر بالعمل بها لأنها تعد الحصن الرصين في الدفاع عن المواطنين وحمايتهم من خلال منع دخول البضائع المخالفة والمقلدة والتي تؤثر بصورة مباشرة على سلامة الوطن و المواطنين, نعاني من هروب الكفاءات الفنية لدينا من مهندسين وفنيين و ذلك بسبب ضعف رواتب وحوافز ومكافئات المؤسسة مقارنة مع الدوائر الحكومية المشابهة لعملنا, وبسبب التمييز الحاصل بين موظفينا العاملين في المراكز الجمركية والتي يلجأ الموظف للعمل في هذه المراكز للحصول على مساعي جمركية من دائرة الجمارك وهي تصرف من صندوق المساعي الذي يتم رفده بوضع نسبة على البيانات الجمركية, وذلك حتى يستطيع رفع راتبه ليتفاجأ الموظف بالتمييز بينه وبين موظف الجمارك مما يؤثر سلبا على اداءه وحتى على تمسكه بالعمل علما بأن موظفين المواصفات والمقاييس العاملين في المراكز والمعابر الحدودية هم من المهندسين والفنيين ذوي الخبرة والكفاءة ,وانني الخص هذه الفروقات بالاتي:
1.بدل العمل الاضافي (المساعي الجمركية), حيث يتقاضى موظف الجمارك ما نسبته (90%) حد ادنى من الراتب الاساسي مساعي جمركية و حسب المركز الجمركي, في حين يتقاضى موظف المواصفات (65%) .
2.بدل عمل اضافي ليوم السبت ,حيث ان الاحد الأدنى لموظفين الجمارك بدل يوم السبت(75 دينار)شهريا, في حين يتقاضى موظف المواصفات (40 دينار)شهريا اي بواقع اقل من 10 دنانير بدل دوام كل يوم سبت.
3.المواصلات, حيث ان دائرة الجمارك تؤمن موظفيها بمواصلات من والى مركز العمل ولا تؤمن موظفين الدوائر الاخرى.
4.السكن والدوام المرن لموظفين الجمارك في المعابر الحدودية لموظفين الجمارك, بعكس موظفين المواصفات والتي تصرف لهم المؤسسة بدل سكن هزيل وفي العقبة فقط.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير