2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أبو السكر يطالب بإجراء تحقيق محايد في حادثة اربد

أبو السكر يطالب بإجراء تحقيق محايد في حادثة اربد
جو 24 :

طالب م. علي أبو السكّر، رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي، بإجراء تحقيق محايد وجاد في حادثة الاعتداء على مسيرة اربد الاصلاحية.

وجاء في بيان اصدره مجلس الشورى ان حادثة الاعتداء تلك تمثل اعتداء على الحقوق الدستورية للاردنيين وهدرا لحقهم في التظاهر السلمي.

وتاليا نص البيان:

ان ما جرى من اعتداء صارخ على المسيرة الشعبية المطالبة بالإصلاح في مدينة اربد يوم الجمعة 12/4/2013م، تمثل حدثا جللا في الاعتداء على الحقوق الدستورية للاردنيين وهدرا لابسط حقوقهم في التظاهر السلمي، والتعبير عن الرأي المكفول في الدستور الأردني .

ان هذا التصرف اللامسؤول الذي تم تحت سمع وبصر مؤسسات الأصل فيها أن تكون لحماية ورعاية مصالح الأردنيين، لا أن تكون الراعي الحامي للبلطجة والتغول على القانون والمؤسسات. الامر الذي أدى الى اصابة العديد من الاردنيين الاحرار المطالبين بالاصلاح وعلى رأسهم عضو مجلس شورى الحزب، الدكتور علي العتوم عضو مجلس النواب الاسبق، بالاضافة الى عدد من اعضاء الحزب وأبناء الوطن واحراره، بما يعتبر افلاسا سياسيا فاضحا.

اننا إذ نتمسك بالمطالبة بالاحتكام إلى القانون ونبذ العنف والاستمرار بالحراك السلمي، لنطالب بإجراء تحقيق محايد وجاد ضمن مدة محددة يفضي الى نتيجة يطلع عليها الاردنيون، وإحالة المتورطين في الاعتداء إلى القضاء العادل ليتم محاكمتهم على تلك الجرائم .

عمان في 4 جمادى الآخرة 1434هـ رئيس مجلس الشورى
الموافق 15 / 13 /2013 م. علي ابو السكر

تابعو الأردن 24 على google news