2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تجار يستهجنون قرار نقابة الصيادلة منع العروض على مستحضرات تجميل.. ويطالبون بالابتعاد عن الشخصنة

تجار يستهجنون قرار نقابة الصيادلة منع العروض على مستحضرات تجميل.. ويطالبون بالابتعاد عن الشخصنة
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن تجار قرار مجلس نقابة الصيادلة وتعميمها على الشركات والمستودعات بعدم المشاركة في أيام العروض التي تجري داخل الصيدليات، مؤكدين أن مثل ذلك التعميم فيه تعدّ صارخ عليهم وعلى الغرف التجارية التي تعتبر الممثل الوحيد لهم.

وأكدوا على أنهم يبيعون الصيدليات والمحال التجارية المواد التجميلية والمستحضرات التجارية ضمن أسعار اعتيادية، مستغربين قرار نقابة الصيادلة بمنع العروض على المواد التي يبيعونها، خاصة في ظلّ الظروف الاقتصادية التي يعيشها القطاع التجاري ويعيشها المواطن الأردني أيضا.

ولفتوا إلى أن منتجاتهم تُباع في المولات التجارية والمحال كمنتجات العناية بالشعر والجسم ومزيل العرق ومستلزمات الأطفال بشكل اعتيادي، مشيرين إلى أن الأصل باجازة بيع الأصناف في الصيدليات أنه يتبع المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وليست بحاجة لموافقة نقابة الصيادلة.

ومن جانبه، أكد رئيس غرفة تجارة الأردن، العين نائل الكباريتي، أن القانون لا يمنع "العروض التجارية" بأسعار تنافسية، وذلك ضمن ضوابط معلنة، وبشرط ألا يكون هناك اغراق للسوق، مشيرا إلى أن قانون المنافسة لا يمنع تداول السلع وبيعها في أي مكان، كما يؤكد القانون حقّ التاجر بتقديم العروض لجذب الزبائن وهي قاعدة معروفة عند كل دول العالم.

وأضاف الكباريتي لـ الاردن24 إن موازنة الربح والخسارة هي من يحكم القطاعات المختلفة، ولا يمكن التدخل في عمل النقابات إذا ظلّت ملتزمة بقاعدة العرض والطلب في المنتجات غير الدوائية، مشيرا إلى أن العروض تصبّ في مصلحة المستهلك.

فيما استهجن ممثل قطاع الصحة والأدوية الطبية ومستلزماتها في غرفة تجارة الأردن، نقيب تجار مواد التجميل محمود الجليس، قرار نقابة الصيادلة بمنع العروض على مواد التجميل داخل الصيدليات، مشيرا إلى أن النقابة تلقت عدة شكاوى حول هذه المشكلة.

وقال الجليس لـ الاردن24 إن القانون لا يمنع العروض، لافتا إلى أن نقابة الصيادلة تتذرع بكون النظام الداخلي يمنع ذلك، الأمر الذي يستوجب ايجاد حلّ لهذا الخلاف يمنع تحويل الصيدليات إلى مجالس تأديبية.

ولفت إلى أن النقابة ستقوم بتخصيص موظفين لمتابعة الصيدليات وذلك من خلال تعيين موظف مختص من قبل الشركات داخل كلّ صيدلية يكون بلباس مختلف، مشيرا إلى أن مبررات نقابة الصيادلة غير منطقية.

ودعا الجليس إلى ابعاد المزاجية والآراء الشخصية عن هذا الملف.

وكان مجلس نقابة الصيادلة قرر في جلسة طارئة الثلاثاء الماضي الطلب من الشركات ومستودعات الأدوية ومصانع الأدوية والمؤسسات التجارية الغاء مشاركتها في أيام العروض التي تقيمها بعض الصيدليات خلال فترة زمنية معينة، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية، ووقف خدمة التعميم المتعلقة ببيع وشراء الصيدليات، والتعميم على الصيدليات في كافة المحافظات بمقاطعة التعامل مع تلك الشركات ومقاطعة المواد والمستحضرات المعلن عنها والتي يتم ترويجها في هذه الفعاليات.
  • تجار يستهجنون قرار نقابة الصيادلة منع العروض على مستحضرات تجميل.. ويطالبون بالابتعاد عن الشخصنة
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير