2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

دخل السياحة العلاجية يرتفع إلى مليار دولار

دخل السياحة العلاجية يرتفع إلى مليار دولار
جو 24 :
ارتفع دخل المملكة من السیاحة العلاجیة بنسبة 5 % خلال العام 2018 لتبلغ ملیار دولار، مقارنة مع 950 ملیون دولار في العام 2017 ،بحسب رئیس جمعیة المستشفیات الخاصة د.فوزي الحموري.

وقال الحموري لـ"الغد" إن نسبة التحسن التي طرأت على السیاحة العلاجیة كانت نتیجة
وشكلت عوائد المملكة من السیاحة العلاجیة ما نسبتھ 20 % من إجمالي الدخل السیاحي للمملكة الذي بلغ 5 ملیارات دولار في العام الماضي. وارتفع الدخل السیاحي للمملكة في العام 2018 الى 5 ملیارات دولار مقارنة بالعام الذي سبقھ الذي سجل نحو 6.4 ملیار دولار. وطالب الحموري الحكومة بضرورة العمل على توجیھات جلالة الملك التي اثرت بشكل ایجابي على زیادة دخل السیاحة العلاجیة. 

وبین ان جمعیة المستشفیات الخاصة لمست جدیة من الحكومة التي تعتزم إنشاء وحدة متخصصة بالسیاحة العلاجیة تحت مظلة ھیئة تنشیط السیاحة. وحول المستحقات المالیة على المرضى اللیبیین، أكد الحموري أن اللجنة المالیة اللیبیة أنھت تقریرھا وسترفعھ إلى الحكومة اللیبیة لدفع ما تبقى من مستحقات للمستشفیات الخاصة. 

وتوقع أن تقوم الحكومة اللیبیة بدفع المستحقات المالیة للمستشفیات والبالغة 220 ملیون دولار خلال الشھر الحالي. یذكر ان الاتفاق الذي أبرم في الربع الأخیر من العام الماضي بین الجانبین الأردني واللیبي تضمن دفع لیبیا 125 ملیون دولار للمملكة في شھر كانون الأول (دیسمبر) الماضي من أصل 250 ملیونا مستحقات المستشفیات الخاصة على الحكومة اللیبیة.الغد
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير