jo24_banner
jo24_banner

10 مليارات دينار حجم الاستثمارات الكويتية في الاردن

10 مليارات دينار حجم الاستثمارات الكويتية في الاردن
جو 24 :

أكد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة عمان رياض الصيفي خلال لقائه الوفد البرلماني الكويتي الثلاثاء برئاسة النائب الصيفي مبارك الصيفي الاستعداد التام للعمل المشترك والحثيث لتحديد الصعوبات التي تعترض هذه الاستثمارات في المملكة ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة بما يضمن تذليل هذه المعيقات ومعالجتها بشكل جذري.


رئيس الوفد الكويتي النائب الصيفي مبارك الصيفي اكد ان العلاقات الاردنية الكويتية هي علاقات متينة على كافة الاصعدة, مشيرا الى ان حجم الاستثمارات الكويتية في الاردن يبلغ 10 مليارات دينار.
واوضح الصيفي اهمية الاستثمارات الكويتية بشكل خاص والخليجية بوجه عام كونها تتمتع بأفضلية قصوى لدى المملكة ونظرا لما توفره من فرص عمل للعمالة الاردنية.


وبين الحرص المتواصل لمختلف الفعاليات الاقتصادية الاردنية الرسمية والاهلية لبذل الجهود والمثابرة لبناء امتن لهذه العلاقات من جهة والعمل المستمر لتعزيز العلاقات الاردنية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية مع جميع الدول الشقيقة والصديقة في شتى بقاع العالم من جهة اخرى.


واشار كذلك الى دور القطاع الخاص في بذل المزيد من الجهود والعمل الدؤوب لزيادة هذه الاستثمارات وتعزيزها بمختلف السبل المتاحة, الى جانب تشجيع السياح الكويتيين لزيارة الاردن والتمتع بما يمتلكه من مقومات سياحية وعلاجية.


واكد الصيفي سعي غرفة تجارة عمان لبذل مزيد من الجهود الساعية نحو تعزيز العلاقات الاردنية الكويتية بشتى المجالات المتاحة لا سيما ان الكويت تعد من الشركاء الاقتصاديين الاستراتيجيين للمملكة ولديها الحجم الكبير من العمالة الاردنية التي تعمل في الكويت منذ عشرات السنين.
واوضح ان الغرفة ستقدم الدعم والتسهيلات للقطاع الخاص الكويتي بما يضمن تعزيز العلاقات الاقتصادية الاردنية الكويتية والارتقاء بها الى المستوى المنشود.


النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة عمان النائب ريم بدران اكدت فرص الاستثمار في الاردن والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين وأهمية تعزيز الاستثمارات الكويتية في المملكة.


وبينت بدران ان هناك فرصاً كبيرة للاستثمار في القطاع السياحي الاردني, مشيرة الى الحاجة الى وجود استثمارات تلبي متطلبات السياحة العائلية في ظل توفر البنى التحتية والتسهيلات الاستثمارية.
ونوه النائب الصيفي الى الحاجة الملحة لتقديم افضلية على مستوى التشريعات والتخفيضات الضريبية للاستثمارات الكويتية في المملكة اضافة الى تبادل الخبرات.


وأشار النائب الصيفي الى البيئة الامنة والمستقرة التي يتمتع بها الاردن والتي تعتبر عامل جذب للاستثمارات الاجنبية مؤكدا ضرورة زيادة التعاون بين البلدين في مجال الاستثمار. (العرب اليوم)

تابعو الأردن 24 على google news