jo24_banner
jo24_banner

حوالات خارجية تنعش سوق الصرافة المحلية

حوالات خارجية تنعش سوق الصرافة المحلية
جو 24 :

انعشت حوالات خارجية حركة سوق الصرافة المحلية لتستعيد بعض عافيتها التي افتقدتها خلال الشهر الماضي على ما أفاد رئيس جمعية الصرافين علاء الدين ديرانية.

وقال ديرانية الأربعاء ان سوق الصرافة المحلية تشهد حاليا نشاطا جيدا مدفوعا بانتعاش حوالات المغتربين الأردنيين بالخارج والمصدرين للخضار والفواكة بخاصة لأسواق الخليج رافقه طلب على الدينار الأردني، متوقعا انتعاشة اكبر خلال الربع الثاني المقبل.

وزاد على ذلك وجود حركة سياحية متوسطة ودخول مواطنين عرب بخاصة من ليبيا وسوريا يقومون بتبديل عملات محلية واجنبية مقابل الدينار، مؤكدا ان نشاط سوق الصرافة مؤشر مهم على وجود نمو في حركة النشاط التجاري.

وأشار ديرانية إلى أن الأموال المصرح عنها والتي دخلت المملكة عبر المنافذ الحدودية حسب الأصول خلال الشهرين الماضيين والمقدرة بحوالي ملياري دينار تعود غالبيتها الى صرافين، وتؤشر الى وجود التزام كبير من قبل شركات الصرافة المحلية بالقوانين والضوابط الموضوعة من قبل اجهزة الرقابة المالية.

وأوضح رئيس الجمعية أن هذه الاموال تدخل على شكل عملات عربية وأجنبية ما يعني تعزيز احتياطيات المملكة من العملات الاجنبية وقوة الدينار كما انها دليل على الاستقرار السياسي والمالي الذي تعيشه المملكة.

وحول الطلب على العملة السورية، اوضح ديرانية بانه ما زال معدوما لتذبذب اسعارها باستثناء بعض الحوالات الخجولة فيما هناك عرض كميات كبيرة منها مقابل الدينار الأردني والدولار الأميركي حسب حاجة المواطنين.بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير