jo24_banner
jo24_banner

خبير عالمي يدعو إلى تغيير مصطلح التعليم العالي إلى التعليم العميق

خبير عالمي يدعو إلى تغيير مصطلح التعليم العالي إلى التعليم العميق
جو 24 :

محمد مبيضين- دعا الخبير الإداري العالمي نسيم الصمادي إلى تغيير مصطلح التعليم العالي إلى التعليم العميق.
وأضاف الصمادي خلال محاضرة ألقاها في الجامعة الأردنية اليوم بدعوة من وحدة الاعلام والعلاقات العامة والثقافية بعنوان" التمتين وتصحيح مسار الاستثمار البشري في التعليم العالي" إن التعليم العميق يحفز داخل الإنسان قدراته ومهاراته ويتم مساعدته على استخراج نقاط القوة وتجنيبه نقاط الضعف.
وأشار الصمادي إلى أن التعليم العميق يمكن من اكتشاف مواهب الطلبة بدءا من المراحل الأولى لدخولهم المدرسة وصولا إلى التحاقهم بالدراسة الجامعية مؤكدا في هذا السياق ضرورة دعم المواهب الطلابية وتمتينها.
وشرح المحاضر الصمادي مفهوم التمتين الذي يعنى تقوية القوي خصوصا زيادة القوة والقدرة عند الإنسان مبينا دور خلايا الدماغ في تحديد المسار والهدف الذي يتطلع إليه الطالب في تحقيقه.
وأكد المحاضر أنه في حال تحقيق الطالب من دراسة التخصص الذي يرغبه فإنه يصبح مبدعا ويحب عمله وينجح في تطوير حياته والمهنة التي يعمل فيها.
وتحدث الصمادي حول نظرية التمتين وعلاقتها بالتعليم بهدف إعادة النظر بهيكلة المناهج المدرسية والجامعية مؤكدا ضرورة وضع الطالب المناسب في التخصص الذي يناسب قدراته ليكون أكثر عطاءا وانتاجا.
وفي نهاية المحاضرة التي استمع إليها جمع من رجال الأعمال من مؤسسات حكومية وخاصة وعدد من أعضاء هيئة التدريس وحشد من طلبة الجامعة أجاب المحاضر على مداخلات الحضور التي تناولت في مجملها سياسات التعليم العالي في الأردن خصوصا قبول الطلبة وفقا لمجموع العلامات في امتحانات الثانوية العامة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير