jo24_banner
jo24_banner

الاوقاف لـ الاردن24: بروباغندا اسرائيلية لا نلتفت إليها.. وسنواصل اجراءات ترميم باب الرحمة

الاوقاف لـ الاردن24: بروباغندا اسرائيلية لا نلتفت إليها.. وسنواصل اجراءات ترميم باب الرحمة
جو 24 :
* اوقاف القدس: نتبع حكومة المملكة الأردنية.. ولا نعترف بالمحاكم والقوانين الاسرائيلية


مالك عبيدات - نفى أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، عبدالله العبادي، وقف العمل بصيانة مصلّى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك تمهيدا لاغلاقه.

وقال العبادي لـ الاردن24 إن الوزارة ماضية في اجراءات الترميم وتم الايعاز إلى مديرية أوقاف القدس بشراء كافة المواد اللازمة لأعمال الصيانة، مبينا أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لذلك.

ولفت إلى أن ما تمّ تداوله عبر وسائل الاعلام الاسرائيلية ليس أكثر من بروباغندا لا تلتفت إليها الوزارة ولا تهمها لا من قريب ولا من بعيد، مؤكدا أن المسجد لن يُغلق.

إلى ذلك، أصدرت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس بيانا أكدت فيه على أنها تتبع لحكومة المملكة الأردنية الهاشمية "ولم تعترف منذ عام 1967 بالمحاكم والقوانين الاسرائيلية"، كما أنها لم تبحث موضوع "قانونية قرار الاغلاق"، بل إنها أكدت على عدم اعترافها أو خضوعها أو قبولها بأن يخضع أي جزء من المسجد الأقصى والأوقاف التابعة له لقوانين القوة القائمة بالاحتلال.

ولفت إلى حكومة المملكة الأردنية الهاشمية رفضت جميع الاستشارات القانونية المتعلقة بأوقاف القدس والتي تنصح بالتوجه للمحاكم الاسرائيلية إلا في قضايا الأفراد الشخصية وعند الضرورة القصوى في حالات الاعتداء المباشر.

وشددت أوقاف القدس على أنها تدرك أن منع استخدام باب الرحمة منذ عام 2003 قرار احتلالي عسكري تعسفي باطل لم يجرِ تأطيره بغطاء قانوني اسرائيلي حتى عام 2017 حينما أصرّت الأردن وأوقاف القدس على حقّها بفتح واغلاق واستخدام باب الرحمة بحرية.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير