2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

علاج 13 حالة نزيف دماغي خلال أسبوع بمدينة الحسين الطبية

علاج 13 حالة نزيف دماغي خلال أسبوع بمدينة الحسين الطبية
جو 24 : -اختتمت في قسم الأشعة التداخلية بمدينة الحسين الطبية اليوم الخميس، ورشة عمل لقسطرة شرايين الدماغ وعلاجها باستخدام أحدث التكنولوجيا الطبية المستخدمة في العالم، بمشاركة وفد فرنسي من جامعة ليموج برئاسة البروفيسور (مونيير)، تم من خلالها معالجة 13 حالة نزيف دماغي.
وقال رئيس اختصاص الأشعة التداخلية في الخدمات الطبية الملكية المقدم الطبيب ماهر الخوالدة، إنه عولجت خلال ورشة العمل 13 حالة نزيف دماغي معقدة ناتجة عن انفجار التشوهات الشريانية الوريدية الدماغية أو انفجار أكياس دموية دماغية. وبين أن المرضى الذين تم علاجهم خلال ورشة العمل هم من المنتفعين والمحولين من مختلف القطاعات الصحية، حيث راجعوا أطباء داخل الاردن وخارجه ونصحوهم بمراجعة مدينة الحسين الطبية لوجود قسم أشعة تداخلية متخصص في التعامل مع هذه الحالات، ويضم كفاءات طبية قادرة على التعامل معها ومزود بأجهزة حديثة بأفضل المواصفات العالمية، مشيراً إلى أنه يتم في القسم اجراء 400 عملية قسطرة شهرياً. من جانبها، عبرت الطفلة أنفال الصغير عن شكرها وامتنانها لأطباء الخدمات الطبية الملكية بعد إجرائها عملية لعلاج تشوه خلقي لم يكن مكتشف في السابق أدى إلى إنفجار شرياني وريدي دماغي.
وقالت الطفلة إنها راجعت في البداية مستشفى الأمير راشد بن الحسن في اربد والذين بدورهم قاموا بتحويلها إلى مدينة الحسين الطبية لاستكمال علاجها، مشيرة إلى أنها وبعد إجراء القسطرة الدماغية تشعر بالراحة والاطمئنان.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير