2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

طلبة جامعة الزرقاء يدلون بأصواتهم لانتخاب مجلس الطلبة

طلبة جامعة الزرقاء يدلون بأصواتهم لانتخاب مجلس الطلبة
جو 24 :

أدلى طلبة جامعة الزرقاء اليوم الخميس بأصواتهم لانتخاب ممثليهم لمجلس الطلبة السادس عشر،وسط أجواء هادئة تسودها التوافقات والانسجام بين المترشحين .
وبلغ عدد المترشحين للمجلس72 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات والكليات الجامعية ، يتنافسون على مقاعد المجلس البالغ عددها 30 مقعدا .
وجال رئيس الجامعة الدكتور يوسف أبو العدوس يرافقه رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدكتور زكريا صيام،وأمين سر اللجنة العليا للانتخابات عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة، ورئيس العلاقات العامة علاء عربيات،وممثلو المركز الوطني لحقوق الانسان،وعدد من الاعلاميين على مراكز الاقتراع،واطمأنوا على حسن سير العملية الانتخابية وآلية التصويت.
وقال الدكتور صيام ، ان الجامعة حرصت على اجراء الانتخابات بروح الديمقراطية والتنافس الشريف في أجواء من النزاهة والمصداقية والالتزام الكامل بتطبيق التعليمات تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني .
واشار الى ان عدد طلبات الترشيح التي رفضتها الجامعة بلغ 13 طلبا،لعدم توفر الاسباب الموضوعية لترشحهم،مبينا ان الجامعة ركزت هذا العام على سلوكيات الطلبة ومعدلاتهم عند النظر في طلبات الترشح .

وبين ان الجامعة عملت على منح الطلبة حق اختيار ممثليهم للمجلس بعيدا عن أية تأثيرات،من أجل اعداد جيل واع ومتعلم ومدرب قادر على ابراز الصورة الايجابية للجامعة داخل الوطن وخارجه،مؤكدا أنه تم حسم سبع دوائر من أصل 15 من خلال التزكية ، حيث نجح 14 طالبا وطالبة في هذه الدوائر .
ولفت الى أهمية حسن التعامل مع الآخر،ونبذ التعصب،واحترام الآخرين واحتواء أية مشكلة بالطرق العقلانية،من أجل أن يسير هذا العرس الديمقراطي في مساره الصحيح البناء والهادف.
بدوره قال أمين سر اللجنة العليا للانتخابات عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة،ان الجامعة عملت كل ما بوسعها لإنجاح العملية الانتخابية وخدمتها وفقا للاستعدادات التي اتخذتها عمادة شؤون الطلبة وحرصا منها على اتمامها بعيدا عن أية توترات .
(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير