jo24_banner
jo24_banner

كاسياس لن ينتصر على مورينيو بالحركات الصبيانية

كاسياس لن ينتصر على مورينيو بالحركات الصبيانية
جو 24 : عبد الله الزعابي - عادت أخبار كاسياس إلى الواجهة مجدداً، وبدأت أفقد احترامي لهذا القديس! وبعد قليل قد أحترم بيرلسكوني أكثر منه! بصراحة سقط من عيني وتعلق في طربوش كندورتي!

كاسياس أثار اللغط بفيديو أظهره وهو يمر بقرب ألونسو ودييغو لوبيز، دون أن يحييهما كأنهما شبحين، أو شبيحة! أو أنهما من طبقة المنبوذين والأراذل، ويترفع أصحاب القداسة عن التواصل معهم أو ملامستهم! قال بعض المدافعين عن كاسياس إنه لم يحيي اللاعبين لأنه فعل ذلك في غرفة الملابس، لكن طريقة مشيه، وطريقة ابتعاد الحارس الأساسي لوبيز كي لا يصطدم به.. تحكي نصف الحكاية!

أما النصف الثاني، فهو الصورة التي أظهرته وهو يشبك يديه على صدره، وينأى بنفسه عن الحوار الدائر بين مورينيو واللاعبين الاحتياطيين في مباراة الريال ضد أتيلتكو بلباو.. كأنه الحكم الرابع! وخرج من يدافع عنه مجدداً، لأنه حارس مرمى لا علاقة له في الأمر وأن مورينيو يتحدث عن وجوب ارتداء القمصان..! أين روح الفريق يا جماعة؟! ثم يا أعزائي إن كنت مدريدي وتحب الريال حقاً ومهتم، ألن يكون لديك فضول على الأقل لأن تعرف ما الذي يقوله المدرب للاعبيه.. حتى لو لم تكن لاعباً في الفريق، حتى لو كنت مدريدي عربي؟! بل حتى لو كنت الرجل الكتلوني ساتورا، صاحب الشارب في صورة إصبع مورينيو!

الخبر الذي أظهر الصورة قال إن “مورينيو تجاهل كاسياس”! وفي الحقيقة إن العكس هو ما حدث.. فحين تنظر إليّ مثلاً من قمة رأسي إلى أخمص قدمي مراراً، لا تفترض أني سأحتضنك حباً! الجسد يقول كل شيء، إنها لغة جسد كاسياس، حتى لو لم يكن هناك حديث من مورينيو للاعبيه، الرجل يشبك ذراعيه على صدره، أو كما يُقال يجلس “مكتوف اليدين”، وخبراء لغة الجسد يقولون إن من يجلس مكتوف اليدين ـ مثل كاسياس ـ يريد أن يبعد الآخرين عنه من خلال خلق حاجز باليدين لمنع التواصل معه، وهذه الحركة تدل على أنه غير مرتاح ويريد المغادرة..! تريد المغادرة يا كاسياس غادر، فأنت لست الريال، أنت لاعب في الريال.. والإنسان الحقيقي يظهر في الشدائد، وليس حين يكون كل شيء على ما يرام والدنيا “ربيع والجو بديع”!

بالطبع ما ذكرته ليس هو كل شيء في هذه القضية، ولو كان الأمر ينحصر في صورة وفيديو، لقدمنا حسن النية.. لكن تسريب فيديو التدريبات من قبل رغم أن التصوير ممنوع، ووقوفه مع حبيبته ساره الصحافية التي أكدت وجود مشاكل في غرفة ملابس الريال، والدفاع عنها في هذه المسألة! وتسريب أخبار الفريق من قبل.. وتصريحه قبل أيام حين قال: “أتمنى أن تتذكرني الناس باللاعب الذي ارتدى قميص ريال مدريد والمنتخب الإسباني بكل فخر واحترام، لقد قدمت كل شيء لمدريد وإسبانيا وأتمنى أن يتذكروا عطائي”! أنت هتشحت؟! ما هي لزمة هذا الكلام، هل اعتزلت، هل تريد كسب تعاطف المدريديين، وتلعب أساسيا لأنك ارتديت قميص الريال وأعطيت؟! ألم تأخذ شيء في المقابل؟! وهل تعتقد أن لوبيز يرتدي قميص الريال ولا يعطي؟! أو هل تعتقد أنه يحمي مرمى الريال وهو يرتدي قميص نوم أحمر؟!

توقف عن الذي تقوم به، وعد قديساً! أو كن إنساناً جيداً على الأقل.. صعب أن تكسب حب الناس وتحتاج سنين لتفعل ذلك، لكن كره الناس تكسبه في لحظات.. يكفي أن تقف في الشارع وتشتم أمهاتهم! أو تقوم بهذه الحركات الصبيانية.. مع مورينيو! وهنا أضع تصريح لكاسياس منذ شهور حين كان هو الحارس الأول: “علينا الاستمرار في هذا الطريق وأن نظل كعائلة صغيرة”! نعم كاسياس، قل هذا الكلام لنفسك، وتصرف كفرد من العائلة.. التي خنتها!


(ابو ظبي الرياضي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير