2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جمعة " منح الثقة تأجيج للشارع " في لواء فقوع

جمعة  منح الثقة تأجيج للشارع  في لواء فقوع
جو 24 :

تحت شعار "منح الثقة تأجيج للشارع"، نظم حراك فقوع وقفة احتجاجية تأكيدا على استمرارية الحراك السلمي بمطالبه الاصلاحية , ومساندة للحراكات السلمية الوطنية من شمال الوطن الى جنوبه، وتنديدا بتفشي الفساد.

وتساءل المتحدثون في كلمات ألقيت خلال الفعالية عن الإصلاح الذي يتغنى به رئيس الوزراء د. عبدالله النسور، "وأين مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين الذين تغولوا على مقدرات الوطن ومكتسبات الشعب ؟ وأين الحد من الواسطة والمحسوبية والفقر والبطالة ؟".

وأكدوا أن حكومة النسور لم تأت بجديد، وأن البيان الوزاري الذي ألقاه أمام المجلس يصلح لجميع الحكومات. "ولقد عرفنا ما فعلته الحكومات السابقة وما قدمته للوطن". ونددوا بسياسة رفع الاسعار وتأجيج الشارع.

كما تساءل الناشط ياسر الزيديين: " أين الحكم بملفات الفساد التي بحوزتكم على مدار السنوات السابقة، أم أن القوانين تكال بمكيالين وتفصل على مقاس المتنفذين و الفاسدين وأعوانهم ؟ ".

وأضاف موجها حديثه لأعضاء المجلس النيابي: " إن منح الثقة لحكومة النسور من شأنها تأجيج الشارع، فقد كان خالف مشورتكم واستخف بدوركم الرقابي والتشريعي، فامنحوه الثقة اذا أردتم تكرار مجلس 111 , أو احجبوها عنه كما حجبها عن الحكومات السابقة.. على أمل أن تشكل لنا حكومة انقاذ وطني قادرة على القيام بواجبها دون خوف أو إملاءات".

وشدد الزيديين على أن "المواطن باقٍ والفاسد راحل"، وتابع موجها حديثه لأفراد الأجهزة الأمنية: "فاعرفوا مع أي فريق تقفون وأين توجهون قبضتكم الحديدية ".

كما حذر من زج الاردن في مؤامرة على الجوار ارضاءً لمن يريد لسورية الدمار، وأكد أن أرض الاردن الطاهرة حرام على جنود امريكيا .

وفي نهاية الاعتصام وجه الحراك رسالة خاصة الى نواب لواء فقوع مطالبين إياهم بحجب الثقة عن حكومة النسور الثانية.

تابعو الأردن 24 على google news