jo24_banner
jo24_banner

الضمان الاجتماعي تؤكد على اهمية دور ائمة المساجد في نقل رسالة الضمان

الضمان الاجتماعي تؤكد على اهمية دور ائمة المساجد في نقل رسالة الضمان
جو 24 :

نظمت إدارة فرع ضمان الزرقاء وبالتنسيق مع مديرية اوقاف الزرقاء ورشه تدريبيه لأئمة المساجد في المحافظه حول "دور الضمان الاجتماعي في الحمايه الاجتماعيه والتنميه الاقتصاديه" .

واكد المشاركون على اهمية دور أئمة المسـاجد ورجال الدين في نقل رسالة الضمان الاجتماعي الى أصحاب العـمل والعمال من خلال منابر المساجد والتي لها الاثر الفاعل في التأثير على اصحاب العمل للمبادره بشمول منشآتهم باحكام قانون الضمان.


واكد مدير اوقاف محافظة الزرقاء بالوكالة محمد زاهي المقدادي على الدور الكبير الذي يلعبه الضمان الاجتماعي في خدمة القوى العاملة وتوفير الاستقرار لسوق العمل ، مؤكداً بأن رسالة الضمان سامية تنبع من رسالة الاسلام السمحه .


واضاف المقدادي بأن مديرية أوقاف الزرقاء ومن خلال أئمة المساجد ستعمل على نشر الوعي التاميني لدى اصحاب العمل والعمال لما لذلك من اثر ايجابي يساهم بحماية الاسره من خلال تأمين مصدر دخل في حال انتهاء خدمة العامل بسبب الشيخوخه او حصول اي طارئ "لا سمح الله"0
وذكر مدير ادارة ضـمان فرع الزرقاء جمـال المسـاعده ان المحافظـه تضـم حوالي (35) الف منشـاه ومن الاهـمـية بمكان الوصـول اليها وشمـول العامليـن فيـها باحكام القـانون مما يسـاهم باستـقرار القوى العاملة على المـدى الطويل في هذه المنشآت ، لما تحققه المنافع التامينه التي تقدمها المؤسسه من أثر ايجابي في بيئة العمل والتي يحتويها تأمين الشيخوخه والعجز والوفاه وتأمين اصابات العمل وتأمين الامومه وتأمين التعطل عن العمل خصوصا" وأن المؤسسه بدأت بشمول كافة منشآت المحافظه اعتبارا" من 1/5/2011 والتي يعمل فيها عامل واحد فأكثر ضمن مشروع توسعة الشمول.


وقدم مدير مديرية المشتركين بالفرع غسان شعلان نبذه عن عدد المنشآت في المحافظه وخطة عمل الفرع للوصول الى هذه المنشآت وكيفية تحصيل الالتزامات المالية المترتبة على المنشآت .
واكد مديرمديرية التفتيش بالفرع عدنان المشاقبه ان المؤسسه تهدف ضمن اولوياتها الى خدمة الطبقه العامله والوصول معهم الى تأمين راتب شهري للعاملين وللمنتفعين.بترا

تابعو الأردن 24 على google news