2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

سلطة وادي الأردن :تطوير أداء انظمة الري بقناة الملك عبدالله

سلطة وادي الأردن :تطوير أداء انظمة الري بقناة الملك عبدالله
جو 24 : - تسعى سلطة وادي الاردن لتطوير أداء انظمة الري والتزويد المائي في قناة الملك عبد الله، وإيجاد الحلول للمشكلات التي يعانيها قطاع الزراعة في مناطق الاغوار وبالأخص المناطق الشمالية بحسب امين عام السلطة المهندس علي الكوز .
واضاف الكوز خلال جولة تفقدية للاطلاع على عمليات الصيانة التي تقوم بها كوادر السلطة في مختلف المناطق ان السلطة تعمل على ادامة المنشآت المائية والتأكد من كفاءتها، واسناد وتوفير الامكانيات المتاحة من مياه الري والشرب لجميع الاغراض والاستخدامات. واطلع الكوز خلال الجولة التي رافقه بها مساعد الأغوار الشمالية المهندس غسان عبيدات، ومدير مديرية التحكم المهندس ماجد خريسات، على مجموعة ابار المخيبة التي تزود المياه جميع الاستخدامات وسد العدسية التحويلي على نهر اليرموك الذي يقوم بتحويل المياه من نهر اليرموك الى قناة الملك عبد الله لجميع الاغراض، وتابع سير اعمال تنظيف وصيانة اجزاء من قناة الملك عبد الله في المنطقة الممتدة من العدسية شمالا وحتى محطة دير علا جنوبا.
والتقى امين عام السلطة عددا من أعضاء ورؤساء جمعيات مستخدمي مياه الري في المناطق للوقوف على احتياجاتهم وتعاون كوادر سلطة وادي الاردن معهم، مؤكدا ان السلطة تعمل على تسهيل الاجراءات المتعلقة بالخدمات المقدمة للجمعيات كونها قصة نجاح في مناطق الاغوار كافة ولتفعيل الشراكة بين السلطة والجمعيات بما ينعكس على تحسين الواقع الزراعي في وادي الاردن.
واطلع الكوز على سير اعمال استكمال تنظيف مجاري الاودية خاصة في ابو الزيغان في المنطقة الواقعة اسفل سد الملك طلال حتى نهر الاردن لحماية الوحدات الزراعية المجاورة لمجرى الوادي بما يضمن انسياب المياه في الوادي في مواسم الهطول المطري الغزيرة بشكل طبيعي.
من جهتهم، اعرب عدد من المزارعين ومنتسبي جمعيات مستخدمي مياه الري عن ارتياحهم للجهود المبذولة من قبل كوادر سلطة وادي الاردن والتعاون البناء والايجابي الدائم وتلمس الاحتياجات اولا بأول.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news