jo24_banner
jo24_banner

الطفيلة: اطلاق حملة مكافحة العيارات النارية وحمل السلاح والمخدرات

الطفيلة: اطلاق حملة مكافحة العيارات النارية وحمل السلاح والمخدرات
جو 24 :
أطلق محافظ الطفيلة حسام الطراونة، اليوم الاحد، حملة إعلامية وتوعوية لمكافحة ظواهر إطلاق العيارات النارية وحمل السلاح في المناسبات وانتشار آفة المخدرات، بمشاركة الفاعليات الشعبية والرسمية. وبين الطراونة أن اطلاق هذه الحملة الوطنية جاءت بعد تنامي هذه الظواهر والممارسات الخطيرة ذات الأثر على سلامة وأمن الوطن والمواطن، اضافة الى انعكاساتها على سلم وأمن المجتمع وصحة الافراد.

واكد أهمية تكاتف وتضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد سواء أكانت مؤسسات رسمية وأهلية أو أفرادا وقيادات مجتمعية للتصدي لهذه الظواهر ومحاربتها بشتى الوسائل، مشيرا الى الجهود المبذولة من الاجهزة الامنية والمعنية لمتابعة ورصد ومكافحة هذه الظواهر بدعم واسناد شعبي لتحقيق الهدف المنشود وهو مجتمع آمن وخال من هذه الآفات.

وعرض مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير لقصص ونماذجا لضحايا إطلاق العيارات النارية، مؤكدا اهمية تكثيف الحملات التثقيفية للوصول إلى حلول ناجعة لمكافحة هذه الظواهر. كما عرض مساعد مدير شباب الطفيلة رأفت الحمران، للسلبيات التي تأتي من إطلاق العيارات النارية وآفة المخدرات، مؤكدا دور وزارة الشباب ومديرياتها بالشراكة مع مديرية الامن العام وإدارة المخدرات من خلال محاضرات وندوات حيال هذه الظواهر السلبية.

وبين مساعد رئيس مركز أمن مدينة الطفيلة النقيب حمزة السرحان أن مكافحة إطلاق العيارات النارية من الأجهزة الأمنية ينبع من هدف سام للحؤول دون إصابة اي مواطن بأي ضرر، فيما حيازة الأسلحة النارية يتخذ فيها إجراءات أمنية. وتحدث مدير اوقاف الطفيلة الدكتور معاوية البطوش عن الخطاب الديني حيال إطلاق العيارات النارية والمخدرات، مشيرا إلى الدلائل الشرعية من الكتاب والسنة التي تحرم دم المسلم والضرورات الخمس للإنسان التي يجب الحفاظ عليها كالنفس والعقل والمال والنسل والدين.

كما تحدث رئيس قسم مكافحة المخدرات في الطفيلة النقيب ايمن الشحادات عن الدور المناط بإدارة مكافحة المخدرات وعبر مسارات التوعية من ناحية وضبط حالات التعاطي والترويج حتى المعالجة.

وجرى في اللقاء عرض فيلم تثقيفي تحت عنوان "غدا ستمطر" حول تعاطي المخدرات ونموذج لأحد المتعاطين وما وصل اليه من الإدمان والمضي في طريق المخدرات المظلم المنتهي بالموت، كما عرض الفيلم لآليات معالجة الإدمان عبر مركز خاص يعالج حالات الإدمان بكل سرية وكفاءة مع وقوع المروجين آجلا ام عاجلا في قبضة رجال مكافحة المخدرات.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير