jo24_banner
jo24_banner

الطيار الأردني يوسف الدعجة يحط في باب الرحمة ..وهذا مافعله

الطيار الأردني يوسف الدعجة يحط  في باب الرحمة ..وهذا مافعله
جو 24 :

بعد أن ذاع صيته بسبب إعلانه مسار رحلته فوق فلسطين ، أعلنت خديجة خويص المعلمة في المسجد الأقصى عن قيام الطيار الأردني يوسف الهملان الدعجة بفرش مصلى باب الرحمة بالسجاد على نفقته الخاصة.

وأوضحت "خويص” خلال منشور لها على الفيس بوك : " ‏الكابتن الطيار يوسف الهملان الدعجة تبرع بفرش مصلى باب الرحمة بالسجاد في المسجد الاقصى المبارك وعلى نفقته الخاصة”.

كما أعادت خويص تذكير المتابعين بأن الدعجة "هو نفس الطيار الذي أعلن عن مسار رحلته فوق فلسطين قائلا "سنتجه نحو الأراضي الفلسطينية، ثم إلى الشمال من القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية”.

وأثار الدعجة ضجة عام 2017 بعدما ظهر في مقطع مسجل يحيي ركاب طائرته المتوجهة من عمّان إلى نيويورك، ومذكرا إياهم بمسار الرحلة التي تمر من فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الكابتن خلال ترحيبه بالركاب: "سنمر من فوق القدس وهي عاصمة فلسطين، ثم سنمر على سواحل فلسطين على البحر الأبيض”.

وقال الطيار الأردني حينها إنه إذا سنحت الفرصة سيكرر خطابه إلى ركاب رحلته بأنها تطير فوق "القدس عاصمة فلسطين"، على غرار الرحلة التي كان يقودها على متن الخطوط الجوية الملكية الأردنية.

واستقبلت حينها المئات من الأردنيين الكابتن الطيار يوسف هملان الدعجة في مطار الملكة علياء الدولي بعد وصوله إلى عمان قادماً من نيويورك.

وإثر توترات وصدامات، تمكن مقدسيون، الشهر الماضي، من إعادة فتح باب الرحمة عنوة عن الاحتلال.

ويقع مصلى الرحمة داخل باحات الحرم وهو عبارة عن مبنى مرتفع يتم الوصول إليه عبر درج طويل من داخل المسجد الأقصى وهو المدخل الداخلي لبوابتي الرحمة جنوباً والتوبة شمالاً المغلقتين منذ قرون، وتشكلان بوابة تقع في بطن السور الشرقي للمسجد الأقصى أي أنها واحدة من بوابتين اثنتين فقط كانتا تستخدمان للوصول إلى المدينة من هذا الجانب الذي يوصل إلى باحات الحرم الشريف مباشرة من خارج أسوار المدينة وتبلغ إرتفاعها 11.5 م

بوابة الشرق

تابعو الأردن 24 على google news