2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاوقاف لـ الاردن24: اقامة الصلاة أمام بوابات الاقصى الخارجية.. واتصالات مكثفة لاعادة فتح المسجد

الاوقاف لـ الاردن24: اقامة الصلاة أمام بوابات الاقصى الخارجية.. واتصالات مكثفة لاعادة فتح المسجد
جو 24 :
* أبو البصل: تفريغ المسجد الاقصى من المصلين هو اعتداء صارخ على كل القيم الدينية والحقوق والمواثيق وهو امر غير مقبول على الاطلاق

* أبو البصل: اغلاق المسجد للاقصى من قبل السلطة القائمة بالاحتلال امام المصلين والزوار اعتداء على حرية الدينية ومساس بحقوق المسلمين في مقدساتهم ومساجدهم



مالك عبيدات - أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية أنها تتابع عن كثب مجريات الأحداث في المسجد الأقصى، وتتواصل بشكل مباشر مع مديرية أوقاف القدس للرد على تصعيد قوات الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الأقصى وما تخلل ذلك من اغلاق لبوابات المسجد المبارك.

وأضافت الوزارة لـ الاردن24 إنها تجري اتصالات بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة للتعامل مع الاعتداءات الصهيونية في المسجد الأقصى، خاصة بعدما قامت قوات الاحتلال باخلاء المسجد من الموظفين والمصلين بشكل كامل، حيث تجري الصلوات على البوابات الخارجية.

ومن جانبه، قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور عبدالناصر أبو البصل، إن وزارة الأوقاف تتابع لحظة بلحظة وباهتمام شديد الأحداث التي تجري في المسجد الأقصى المبارك من افتعال أحداث وإيجاد مبررات لتفريغ المسجد من المصلين والمرابطين وإغلاق بواباته والاعتداء بالضرب من قبل شرطة الاحتلال على العاملين في المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على النساء والرجال العزّل وإغلاق المسجد الذي أُعد للصلاة وللزيارة.

وأضاف أبو البصل إن ما يجري هو اعتداء صارخ على الحريات الدينية وأمر مرفوض ويسعى الاحتلال من ورائه إلى تأجيج الصراع الديني في المنطقة، محمّلا السلطة القائمة بالاحتلال مسؤولية ما جرى.

وأكد أن أحداث اليوم هي انتهاك خطير لجميع المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، مشدّدا على حرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك عند المسلمين جميعاً.

ووصف أبو البصل الاعتداء على الأقصى بأنه اعتداء على جميع المسلمين، وأن أي اعتداء على أي جزء من المسجد الأقصى المبارك أو العاملين به يمس الأمة الاسلامية كافة، ويوحدها جميعاً لحماية قبلة المسلمين الأولى ومسرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ومعراجه للسماوات العلى.

إلى ذلك، أكدت أوقاف القدس أن الأردن يجري اتصالات مكثفة لإعادة فتح المسجد الأقصى بعد اغلاق بواباته من قبل قوات الاحتلال.
تابعو الأردن 24 على google news