jo24_banner
jo24_banner

مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب ترفع جلسة النواب المخصصة لبحث الاوضاع في القدس

مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب ترفع جلسة النواب المخصصة لبحث الاوضاع في القدس
جو 24 :
رفع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة جلسة النواب الرقابية المخصصة لبحث الاعتداءات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى لمدة ربع ساعة، وذلك بعد اندلاع مشاجرة بالأيدي بين النائبين خالد الفناطسة ومحمد هديب.

وتهجم النائب الفناطسة على زميله هديب اثر عودة الأخير إلى القبة بعد قرار مجلس النواب احالته إلى لجنة السلوك والنظام على خلفية ما اعتبره المجلس اساءة للأردن ودور المملكة في القضية الفلسطينية وحماية المقدسات في القدس.

وتوعد الفناطسة بـ "ضرب" هديب إذا ما جلس تحت قبة البرلمان، حيث تهجم عليه واشتبك الاثنان بشكل سريع قبل أن يفصل النواب بينهما.

وأعلن الطراونة رفع الجلسة لمدة ربع ساعة بعد الفوضى التي عمّت قبة البرلمان.

وكان مجلس النواب صوّت على احالة النائب محمد هديب إلى لجنة السلوك والنظام النيابية من أجل التحقيق معه فيما ورد في مداخلته خلال الجلسة الرقابية المخصصة لبحث الاعتداءات الصهيونية الأخيرة في القدس والمسجد الأقصى.

وقال هديب إن الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس "تحتضر ونحن نتفرج عليها"، مشيرا إلى أن "لا أحد يقف مع الفلسطينيين، وعلى الفلسطينيين أن يعلموا أن للأقصى ربّ يحميه وليس معهم أحد".

ولفت هديب إلى أن بنود صفقة القرن يجري تنفيذها على الأرض بشكل فعلي وقد تم انفاذ 90% منها وذلك من خلال "الممارسات التي تجري بحقّ الفلسطينيين في الشتات".

وعقب انتهاء مداخلة هديب احتج نواب على كلمة هديب وما اعتبروه اساءة للأردن، فيما قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لـ هديب: "أنت نائب أردني ولست بنائب فلسطيني، وأنا أعرف أن لديك عنصرية ولكن ليس إلى هذا الحدّ".

وطلب الطراونة من النواب التصويت على احالة هديب إلى لجنة السلوك داعيا لاتخاذ اجراء بعضويته، قائلا: "أنت مدسوس لخلق فتنة في مجلس النواب".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير