2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

السفير الأميركي مستعد للقاء "الإخوان" وهم يرفضون

السفير الأميركي مستعد للقاء الإخوان وهم يرفضون
جو 24 : أعلن السفير الأميركي في عمّان ستيوارت جونز، انه مستعد للقاء حركة الإخوان المسلمين طالما التزمت بالاتفاقيات الموقعة بين المملكة وإسرائيل، مشيراً الى أن بلاده ستستمزج رأي الملك عبدالله الثاني حول الأزمة السورية لكي تستطيع أن تتخذ قراراً حولها.

وقال في حديث للتلفزيون الرسمي الأردني "يسعدني لقاء المعارضة (الأردنية) بما فيها حركة الإخوان المسلمين إن رغبت هي، وطالما التزمت بالاتفاقيات الدولية الموقعة بين اسرائيل والأردن، وقضايا المرأة".

ووصف جونز زيارة الملك عبدالله الثاني المرتقبة للولايات المتحدة الأميركية بأنها "غير مسبوقة"، مضيفاً أن الإدارة الأميركية "ستستمزج رأي الملك عبدالله الثاني خلال زيارته حول الأزمة في سوريا لكي تستطيع أن تتخذ حولها قراراً".

ووصف زيارة أوباما الأخيرة للأردن بأنها "ناجحة ومهمة وتاريخية"، مشيراً إلى أن بلاده تتمتع بـ"شراكة أمنية وثيقة مع المملكة".

ومن جهتها أعلنت حركة الإخوان المسلمين في الأردن عدم استعدادها للقاء أي مسؤول أميركي، مشدّدة على أنها "لا ولن تعترف بالإتفاقيات الموقّعة مع إسرائيل".

وقال حمزة منصور، أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، الجناح السياسي لحركة الاخوان المسلمين في الأردن "لسنا مستعدين للقائه"، في إشارة الى السفير الأميركي في عمّان ستيوارت جون.

وشدّد على أن "الحركة لن تعترف بالاتفاقيات الموقّعة بين الأردن وإسرائيل"، قائلاً "نحن لا ولن نعترف بالاتفاقيات الموقّعة بين الأردن والكيان الصهيوني".
وأوضح منصور أن الحركة "ليس لديها أي قرار للقاء أي مسؤول أميركي".يو بي اي
تابعو الأردن 24 على google news