jo24_banner
jo24_banner

مواطنون يشكون من تشابك اسلاك الكهرباء مع اغصان الاشجار في الطفيلة

مواطنون يشكون من تشابك اسلاك الكهرباء مع اغصان الاشجار في الطفيلة
جو 24 :

شكا مواطنون من مناطق عدة في محافظة الطفيلة من مشكلة تشابك أغصان الأشجار الحرجية والمثمرة مع أسلاك التيار الكهربائي بين تجمعاتهم السكانية، ما يشكل مكامن خطورة تؤدي لحدوث أعطال وتماس كهربائي.
وطالبوا شركة الكهرباء ومديرية زراعة الطفيلة بضرورة إيجاد الحلول المناسبة للحيلولة دون حصول حوادث جراء تشابك الأسلاك الكهربائية مع أغصان الأشجار، لاسيما التي تنحني وتجف مع مرور الزمن ، والأخرى التي يزداد ارتفاعها ونموها .
وأشاروا إلى أن حوادث عدة نتجت عن هذه المشكلة خاصة في مناطق المنصورة و أبو بنا والعيص لواء الحسا وغيرها من مناطق المحافظة، في وقت طالبوا فيه باستبدال شبكات الكهرباء القديمة بكيبلات معزولة، وتنظيم حملات دورية بين التجمعات السكانية لصيانة شبكات الكهرباء وتحديد المواقع التي تشكل خطورة على المواطنين ومستخدمي الطرق الفرعية والرئيسية.
بدوره أكد مدير شركة كهرباء محافظة الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات، أن الشركة تقوم شهريا باستبدال كيبلات ضغط متوسط بمسافات متباينة، من ضمن المسافات الموجودة في الطفيلة والتي تصل إلى نحو 1500 كيلو متر، إلى جانب مناطق لواء الحسا حيث لا تتسبب هذه الكيبلات المغذية لمنازل المواطنين بحدوث تماس كهربائي إلا في حالات قليلة، مشيرا لمشكلة رمي الأسلاك على شبكات الكهرباء خاصة في لواء الحسا ما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي وتأثر مناطق واسعة بسبب الاعتداءات المستمرة .
ولفت إلى أن حملات عدة تنفذ بالتعاون مع مديرية الزراعة يتم خلالها تقليم الأشجار المرتفعة التي تشكل خطرا على حياة وممتلكات المواطنين خاصة تلك القريبة من شبكات الكهرباء والواقعة على جوانب الطرق .

بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير