2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الوحدة الشعبية" يحذر من الانجرار وراء الدعوات الامريكية

الوحدة الشعبية يحذر من الانجرار وراء الدعوات الامريكية
جو 24 :

أكد حزب الوحدة الشعبية ان التورط الاردني الرسمي في ملف الأزمة السورية بات يتعزز يوما بعد يوم خاصة بعد الاعلان عن ارسال قوات امريكية الى المملكة.

وادان الحزب في بيان اصدره الاحد تواجد قوات اجنبية على الاراضي الاردنية تحت اي مبرر مؤكدا أن المصلحة الوطنية العليا تفترض عدم الانجرار وراء الدعوات والمطالب الأمريكية وعدم القبول بأي شكل من الأشكال بأن يكون الأردن جزء من سيناريو يتم الإعداد له ضد سوريا.

وتاليا نص البيان:

بات من الواضح ويتعزز يوماً بعد يوم طبيعة التورط الرسمي في ملف الأزمة السورية، رغم كل التحذيرات والمطالبات الشعبية بعدم الانجرار وعدم الاستجابة للضغوط الأمريكية والغربية وحلفائهم من العرب، وقد شكل تصريح وزير الدفاع الأمريكي عن ارسال جنود أمريكين للأردن أوضح صورة عن حجم هذا التورط، رغم التبرير الرسمي عن طبيعة تواجد هذه القوات بأنها ضمن البرامج التدريبية المشتركة مع الجيش الأردني.
إننا ندين تواجد قوات أجنبية على الأراضي الأردنية، وندين بشدة القبول الرسمي بتواجد هذه القوات تحت أي مبرر كان، ونرى أن ذلك سيقود الأردن الى مزيد من التورط في الأزمة السورية عبر تدخل خارجي تقوم الإدارة الأمريكية وحلفائها بترتيبه ضد سورية.
إن المصلحة الوطنية العليا تفترض عدم الانجرار وراء الدعوات والمطالب الأمريكية، وعدم القبول بأي شكل من الأشكال بأن يكون الأردن جزء من سيناريو يتم الإعداد له ضد سورية، لأن من شأن ذلك أن يلحق الضرر بالعلاقات المشتركة بين البلدين ويشكل انحيازاً واصطفافاً مع حلف معادي يستهدف سورية الآن ويسعى لإعادة رسم خارطة المنطقة بما يتوافق مع مصالحه وخدمة للكيان الصهيوني والحفاظ على أمنه وتفوقه في الصراع العربي الصهيوني.
إننا ندين تبرير الحكومة لتواجد القوات الأمريكية على الأراضي الأردنية، ونعتبر هذا الموقف لا يعبر عن رأي الشعب العربي الأردني الذي يرفض التدخل الأجنبي ويرفض تواجد قوات أمريكية على الأراضي العربية، ولا زالت الذاكرة حية عن حجم الإجرام الذي ارتكبه الاحتلال الأمريكي في العراق، والتحالف الاستراتيجي العدواني مع الكيان الصهيوني ضد الحقوق الوطنية الفلسطينية والعربية.
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
عمان في 21 نيسان 2013

تابعو الأردن 24 على google news