jo24_banner
jo24_banner

السويد.. مراسم تأبين من أجل ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي

السويد.. مراسم تأبين من أجل ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي
جو 24 :

الأناضول

شهدت العاصمة السويدية ستوكهولم، السبت، مراسم تأبين لضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة في 15 مارس/آذار الجاري.

نُظِمت المراسم من قبل مجلس التعاون الإسلامي في السويد (غير حكومي)، بميدان سغل تورك، وشاركت فيها منظمات مجتمع مدني تركية ومسلمون ومواطنون سويديون.

وتخللت المراسم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وقراءة أدعية للضحايا الذين قضوا في الهجوم، فيما وضع المشاركون على الأرض ورودا جلبوها معهم إلى المراسم.

كما شهدت المراسم أداء صلاة الغائب على أرواح ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي.

وفي حديث للأناضول، قال طاهر أكان، رئيس الاتحاد الإسلامي في السويد، إنهم تجمعوا للتنديد بهجوم نيوزيلندا الإرهابي وعدم السماح بمروره مرور الكرام.

وأضاف أن الإسلاموفوبيا تصاعدت في السويد والعالم، مبينا أنهم التقوا وزيرة الثقافة والديمقراطية أماندا ليند، الجمعة، وأعربوا لها عن قلقهم فيما يخص أمن المسلمين بالبلاد.

وفي 15 مارس/آذار الجاري، استهدف هجوم دموي مسجدين في كرايست تشيرتش في نيوزيلندا؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 50 مصليا وإصابة 50 آخرين.

فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة السبت الماضي؛ حيث وُجهت إليه اتهامات بـ"القتل العمد".


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير