2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فعاليات الكرك تحذر من "المقامرة" بالمصلحة الوطنية العليا للشعب الاردني

فعاليات الكرك تحذر من المقامرة بالمصلحة الوطنية العليا للشعب الاردني
جو 24 :

حذرت الفعاليات والحراكات الشعبية والنقابية واحزاب المعارضة في محافظة الكرك من المقامرة بالمصلحة الوطنية العليا للشعب الاردني، منددة بتواجد القوات الامريكية على الأراضي الاردنية وبالموقف الرسمي "غير المتوازن والخطير" من الازمة السورية.

واكدت في بيان صادر عنها رفضها "وبشكل قاطع اي تواجد اجنبي على الاراضي الاردنية او تقديم أية تسهيلات عسكرية لأية جهة كانت والتي من شانها إلحاق الأذى بالشعب السوري الشقيق ، وتساهم في تعميق الأزمة ، ووضع الدولة الاردنية في حالة حرب رسمية مع الشقيقة سورية".

وتاليا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن احزاب المعارضة والحراكات
والفعاليات الشعبية في محافظة الكرك
يا ابناء الشعب الاردني العظيم ،

عقدت فعاليات شعبية ونقابية واحزاب المعارضة والحراكات الشعبية بمحافظة الكرك امس اجتماعا لبحث تداعيات الموقف الاردني الرسمي والمتعلق بوجود قوات امريكية على الاراضي الاردنية . واعتبار هذه القوات مقدمة لوجود عسكري امريكي متعلق بالازمة السورية .وخصوصا بعد تمركز هذه القوات على الحدود السورية الاردنية .

ان الفعاليات المجتمعة وقد بات واضحا لديها انغماس النظام والحكومة الاردنية بشكل كامل في مسلسل المؤامرة الدولية والاقليمية ضد الدولة السورية ، ووقوف الحكم ضد المصالح الاستراتيجية للشعب والدولة الاردنية وانتهاك لسيادتها،عبر موقف غير متوازن وخطير وغير مُبرر من الازمة السورية ، انما تحذر الحكم والحكومة من انها بهذا الموقف تراهن وتقامر بالمصلحة الوطنية للشعب الاردني بعد ان جردتة بسياساتها من كل اسباب البقاء والمواجهة ، وتضعه وسط اجواء سياسية وعسكرية غاية في الخطورة .

ان الفعاليات بالكرك ترفض وبشكل قاطع اي تواجد اجنبي على الاراضي الاردنية او تقديم أية تسهيلات عسكرية لأية جهة كانت والتي من شانها إلحاق الأذى بالشعب السوري الشقيق ، وتساهم في تعميق الأزمة ، ووضع الدولة الاردنية في حالة حرب رسمية مع الشقيقة سوريا والتي تتعرض لهجمة من قوى الاستعمار الاجنبي بكل ادواتة المحلية والعربية والعالمية بهدف اضعافها وتفكيكها خدمة للمشروع الصهيوني .

ان الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية والحراكات الشعبية في محافظة الكرك ترى ان القرار الرسمي بتواجد قوات امريكية ، هو مقدمة للعدوان على سوريا التي لم تبادل الاردن الا المحبة والسلام والتعاون والشراكة القومية الحقيقية في مواجهة قوى العدوان الصهيوني والغربي .ناهيك عن كونها تشكل عمقا استراتيجيا للدولة الاردنية .

ان المراهنة الرسمية الاردنية المبنية على اوهام سقوط الدولة السورية ، يعني الانغماس في مشاريع استعمارية للتدخل عسكريا في الازمة السورية ويعني رفض الحلول السلمية التي يطرحها النظام الاردني كل يوم في العلن ، لمواجهة الازمة في سوريا .

ان الفعاليات بالكرك تدعو الحكومة الأردنية والجهات الرسمية الى اعتبار ما يجري في سورية شأنا سوريا داخليا نرفض التدخل فيه من أي طرف , والعمل إلى دعم مبدأ الحوار بين أطراف الازمة حرصا على مصلحة الشعب السوري الشقيق وحماية منجزاته الوطنية .

إن الفعاليات الشعبية بمحافظة الكرك تؤكد وقوفها إلى جانب الشقيقة سوريا في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني .وترفض بشكل قطعي ان يمارس الحكم والحكومة الاردنية قرارا عدوانيا باسم كل الاردنيين تجاه الشقيقة سوريا ، عبر تواجد عسكري غربي على الحدود السورية الاردنية .

المجد والخلود لشهداء الأمة
والعزة والكرامة للاحرار .

الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في محافظة الكرك

-الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك
-حراك لواء فقوع - الكرك
- اللجان الشعبية العربية - الكرك
- الهيئة العليا للمتقاعدين العسكرين - الكرك
- حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني - الكرك
- حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني - الكرك
- الحزب الشيوعي الاردني- الكرك
- حزب البعث العربي التقدمي الاردني - الكرك
- اللجنة الشعبية لرفض التدخل الخارجي في سوريا - الكرك

تابعو الأردن 24 على google news