2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاسلاميون يحذرون من فتح مجال الاردن الجوي للطيران الاسرائيلي

الاسلاميون يحذرون من فتح مجال الاردن الجوي للطيران الاسرائيلي
جو 24 :

حذر حزب جبهة العمل الاسلامي في بيان اصدره الاثنين من تداعيات فتح المجال الجوي للاردن امام سلاح الجو الاسرائيلي لضرب سورية.

وتاليا نص البيان:

نشرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية في عددها الصادر يوم الاثنين 22/4/2013، نقلاً عن مصادر عسكرية غربية في الشرق الأوسط، وتحت عنوان ( الأردن يضع مجاله الجوي أمام سلاح الجو الاسرائيلي )، أن السلطات الأردنية قررت فتح المجال الجوي لسلاح الجو ( الاسرائيلي )، من خلال ممرين أحدهما من جنوب الأردن، والآخر من شمال عمان. ولما كان الكيان الصهيوني كياناً عنصرياً توسعياً له أطماع توسعية في الأردن والأقطار العربية، ويمارس أبشع أشكال العدوان بحق الشعب الفلسطيني، احتلالاً وقتلاً ومصادرة للأرض وتدنيساً للمقدسات وتهويداً للأرض الفلسطينية، فإننا في حزب جبهة العمل الإسلامي نستنكر هذا القرار، وندعو للعدول عنه، ونحذر من تداعياته على أمننا الوطني والأمن القومي العربي. ونؤكد على أن تحالفنا العسكري ينبغي أن يقتصر على أشقائنا العرب، وألا يتجاوزهم إلى العدو الصهيوني أو الإدارة الأمريكية الحليف الاستراتيجي للكيان الصهيوني والمعادية لمصالحنا العربية والإسلامية .

عمان في: 11 جمادى الآخرة 1434هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافق: 22 / 4 / 2013م

من جهتها اصدرت جماعة الاخوان المسلمين بيانا في ذات السياق تاليا نصه:

 
تابعنا في جماعة الإخوان المسلمين ما ورد من معلومات تؤكد وصول قوات عسكرية أمريكية إلى الأردن وما تبع ذلك من أخبار في الإعلام الأمريكي تؤكد بأن هؤلاء مقدمة لوصول قوات كبيرة لاحقاً. 
إننا نؤكد رفضنا القاطع للوجود الأمريكي في بلادنا, أو أن يكون الأردن منطلقاً للتدخل الأجنبي في سوريا, ونشير إلى أن وجود تلك القوات لا يمكن أن يكون إلا لرعاية المصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة.
كما نطالب الحكومة الأردنية بالكشف عن حقيقة الدور المنوط بتلك القوات وأسباب وجودها في البلاد وإيضاح حقيقة وجود قوات أمريكية منذ احتلال العراق في الأردن.
إن ما وصلت إليه الأوضاع في سوريا يأتي نظراً لعجز المجتمع الدولي في تحمّل مسؤولياته التاريخية في وقف المجازر التي يرتكبها النظام السوري بدعم إقليمي ودولي، إيراني وروسي ولمنع الشعب السوري من تحقيق مطالب ثورته العادلة. 
والله أكبر ولله الحمد
المكتب الإعلامي
لجماعة الإخوان المسلمين/ الأردن

 

تابعو الأردن 24 على google news