jo24_banner
jo24_banner

الأردن :اطلاق اكبر مشاريع توليد الكهرباء في العالم

الأردن :اطلاق اكبر مشاريع توليد الكهرباء في العالم
جو 24 : مندوبا عن رئيس الوزراء حضر وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس مالك الكباريتي احتفالية بدء أعمال مشروع التوليد الخاص الثالث الذي تنفذه شركة عمان اسيا للطاقة الكهربائية باستطاعة توليدية تبلغ572 ميغاواط.
ويقع المشروع الذي يعد من اكبر مشاريع التوليد في العالم في منطقة المناخر شرق عمان،وينفذ بتكنولوجيا وحدات الديزل القادرة على حرق الوقود الثقيل والسولار والغاز الطبيعي.
ومن المتوقع أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من المشروع في شهر شباط من عام2014 ، على أن يتم تشغيل المشروع بكامل استطاعته في شهر أيلول من ذات العام.
واكد الكباريتي أهمية المشروع لدوره في مواكبة النمو الطبيعي في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال عامي 2014 و 2015.
كما اكد اهمية المشروع من حيث إمكانية تشغيل الوحدات التوليدية لتغطية أحمال الذروة والأحمال المتوسطة،بالإضافة إلى مرونة تشغيلها بواسطة جميع أنواع الوقود المتوفرة،حيث تعمل وحدات المشروع على الوقود الثقيل والديزل وهي أيضا مجهزة للعمل على الغاز الطبيعي،خاصة في ظل إمكانية استيراد الغاز المسال بعد إجراء تجهيزات البنية التحتية اللازمة في ميناء العقبة بالتزامن مع تنفيذ المشروع.
وشركة عمان اسيا للطاقة الكهربائية هي ائتلاف مكون من ( كيبكو الكورية، ميتسوبيشي اليابانية، ووارتسيلا الفنلندية).
يذكر أن شركة الكهرباء الوطنية تعمل على تنفيذ مشاريع التوليد الخاص بموجب قانون الكهرباء المعمول به حاليا والذي أناط بها هذه المسؤولية.
ويحتاج النظام الكهربائي في المملكة الى استثمارات تقدر بحوالي200 مليون دولار سنويا، مقسمة الى100 مليون دولار في مجال التوليد الكهربائي،وينمو الطلب سنويا على الطاقة الكهربائية بما يزيد على100 ميجا واط و100 مليون دولار في مجالات النقل والتوزيع الكهربائي.
تابعو الأردن 24 على google news