2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غوشة يطالب بإعادة النظر في ضريبة المبيعات لقطاع الاستشارات الهندسية

غوشة يطالب بإعادة النظر في ضريبة المبيعات لقطاع الاستشارات الهندسية
جو 24 :
 
 

التقى وفد هيئة المكاتب والشركات الهندسية برئاسة رئيس مجلس الهيئة المهندس عبدالله غوشة واعضاء مجلس الهيئة، بمدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام ابو علي، وبحضور عدد من المدراء في دائرة الضريبة.

 

وفي بداية اللقاء، ثمن المهندس غوشة تعاون دائرة الضريبة، مقدما تصورا حول ما يعانيه قطاع العمل الاستشاري من صعوبات اقتصادية، ومطالبا بضرورة اعفاء قطاع الاستشارات الهندسية بشكل عام من ضريبة المبيعات المفروضة على المكاتب الهندسية اسوة ببقاي القطاعات وخاصة القطاع السكني كون الحاجة للتعليم والصحة والمسكن حاجات أساسية للمواطن.

 

وقدم المهندس غوشة المبررات والمسببات اعفاء قطاع الاستشارات الهندسية من ضريبة المبيعات، مؤكدا أن قطاع العمل الاستشاري يعيش حالة صعبة في ظل الوضع الاقتصادي الحالي وان دعم هذا القطاع ضروري للنهوض به ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

 

وناقش الحضور خلال اللقاء مواضيع مختلفة تهم المكاتب الهندسية وأهمها الحجز على المكاتب والاجراءات التي تتم عليها، حيث أكد المهندس غوشة ان المكاتب الهندسية يتم الحجز عليها على الرغم من قيامها بدفع الضريبة في امانة عمان الكبرى، مبينا أن ذلك الامر لا يجوز تحميله للمكاتب، ومشددا على ضرورة سير تلك الاجراءات بشكل صحيح، إضافة إلى ضرورة التعاون في حل مشكلة تأخر أمانة عمان في تحويل مبالغ ضريبة المبيعات المحصلة من خلالها.

 

بدوره، أبدى مدير عام الضريبة ابوعلي، تفهمه للقضايا المختلفة التي تم عرضها وما يتعرض لها قطاع العمل الاستشاري من ضغوطات، متعهدا بدراسة المطالب المختلفة لتلك المكاتب، ومؤكدا التزام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالاتفاقية الموقعة مع نقابة المهندسين لآلية تحصيل ضريبة المبيعات.

 

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على قيام هيئة المكاتب الهندسية بتقديم كتاب رسمي توضخ فيه الاسباب الموجبة لإلغاء ضريبة المبيعات عن المكاتب الهندسية مع تقديم مقترحات لتعديل الاتفاقية بما يخدم المكاتب الهندسية لدراستها من قبل الضريبة.

 

...

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير