2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فعل تخريبي وراء انقطاع خدمات "أورانج"

فعل تخريبي وراء انقطاع خدمات أورانج
جو 24 : أكدت مصادر مطلعة ان الانقطاع المفاجئ لخدمات شركة الاتصالات الاردنية "اورانج" جاء بسبب فعل تخريبي قام به مجهولون.

واشارت المصادر لـjo24 الى أنه تم قطع 40خطا من خطوط الفايبر التابعة للشركة 5 منها في منطقة زهران و7 في وسط البلد.

وتابع ان عملية اصلاح الضرر تحتاج الى ما يقارب الاسبوع، مشيرا الى امكانية تكرار عملية التخريب كونه لم تتم معرفة منفذها.

وبين المصدر ان الشركة تحاول توجيه اصابع الاتهام في هذه الحادثة الى متقاعدين من الشركة، مشيرا الى ان عمليات التخريب تلك لا يمكن ان يقدم عليها الا شخص متخصص ويعرف تماما اماكن تواجد كيبلات الفايبر، وبالتالي فإنه لا يمكن ان يكون من المتقاعدين.

من جهتها حاولت jo24 الحصول على رد من شركة "اورانج" أكثر من مرة دون جدوى.

من ناحيتها اصدرت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بيانا مشتركا مع شركة الاتصالات الأردنية Orange تاليا نصه:


في تمام الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد الموافق 21 نيسان 2013 تعرضت شبكة شركة الاتصالات الاردنية – Orange الأردن لانقطاع على 40 كيبل من كوابل الألياف الضوئية في منطقة تلاع العلي في العاصمة عمّان نتيجة حادث طارئ، أدى إلى إنقطاع بعض خدمات الإنترنت والإتصالات الأرضية وبعض الإتصالات الخلوية عن المواطنين والعديد من المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية.

وقد بدأت جميع فرق الصيانة الفنية بالعمل منذ ليلة الأمس لإعادة الخدمة، حيث بدأت الخدمة بالعودة تدريجياً منذ ذلك الوقت، وتتوقع شركة الاتصالات الأردنية – Orange الأردن استرجاع كامل الخدمات صباح يوم الثلاثاء الموافق 23 نيسان الجاري.

وتتوجه شركة الاتصالات الأردنية – Orange الأردن بالاعتذار لكافة المشتركين المتضررين نتيجة هذا الحادث الخارج عن سيطرة وإرادة الشركة.
تابعو الأردن 24 على google news