jo24_banner
jo24_banner

يحيى السعود: يجب ايقاف مسلسل "الدغري"

يحيى السعود: يجب ايقاف مسلسل الدغري
جو 24 :

أعلن النائب يحيى السعود قراره بحجب الثقة عن خكومة د. عبدالله النسور الثانية، داعيا الله أن "يسدّد قوله".

وفي بداية كلمته التي ألقاها خلال مناقشة "بيان الثقة" قال السعود انه "شطب" نصف كلمته بعد ان طلب منه النواب ذلك. وأضاف: "كم تمنيت لو تحالفت الدولة مع الفقراء لكنها تتحالف مع الذين اذاقونا شتى انواع النفاق".

ووجه حديثه لرئيس الوزراء سائلا إياه: "هل بكيت بدافع البكاء على وصفي التل.. ام بدافع الكذب والتمثيل.. مكان وصفي وهزاع ما زال شاغرا".

وتابع السعود: "وصفي التل كان زعيما ولم يكن شحاد ثقة ولا واسطات، وولد في زمن الرصاص والحب، وكانت فلسطين تعني له الحياة، ولم يكن خائفا، ولم يكن هرّة تبحث عن احضان الثقة". وزاد: "بعد وصفي حقنا نبكي على وطن اصبح فيه مدراء الشركات رؤساء وزراء".

واكد أن الرئيس يختبئ خلف الملك لنيل الثقة، متناسيا الحكومات التي حجب الثقة عنها والتي اختارها الملك. وقال: لما تخلت "الزلم" عن الوطن وقفنا نحن وقلتم عنا قوى شد عكسي .. النسور لا يملك قراره لانه لو كان يملكه لما جاءتنا الاتصالات الباكية لمنح الثقة".

وأضاف: "ان منحنا الثقة لهذه الحكومة سنمنح ثقتنا للكذب والتمثيل وافلام الاكشن". وتابع: "المجرب لا يجرب.. والفاشل والجهوي والمناطقي لا يولى على الناس".

وأشار إلى ان "اسقاط حكومة الظلام سيجلب النور للشعب"، واصفا الهيئة المستقلة للانتخاب بالهيئة "المستبدة". وأضاف: "الواسطات الدولية في بعض جوابنها تعني الجاسوسية.. وما مارسه رئيسها بتحويل البعض للقضاء واستثناء البعض هو الحقد الدفين والانتقام والتخبط، ولو كان هناك انتخابات نزيهه لما اعيدت انتخابات فقوع".

وتابع السعود: "بارك الناس بداية لعبلة وثم لعنتر !!". وتساءل: "هل قرأ الرئيس تصريحات وزير اعلامه في ويكيليكس قبل توزيره ؟ فهل يجوز توزير مثل هذا الوزير الذي يحظى بدفء غامر من السفارة الامريكية ؟!".

وأضاف: "اما وزير الثقافة فلا مشكلة في ان يكون طبيب ابر صينية ! فالإبر الصينية والنسب عند رئيس الوزراء اكبر واعلى من الوطن !!".

وقال: "اتحدى الرئيس ان يحصل على الثقة دون تدخل سرية الاسناد في الدفاع المدني التي تنكر لها سابقا"، ملمحاً إلى تدخل جهاز المخابرات.

وتابع: "الحكومة ولدت بمؤامرة مع رئيس الديوان الملكي في ظل صمت من المجلس.. "غفونا".. والمجلس الآن بيده اسقاط هذا الوليد المشوه.. يجب ايقاف مسلسل "الدغري".

وطالب السعود بالنظر بجدية في تحسين أوضاع افراد الاجهزة الامنية "حتى لو حسابنا وحساب ابنائنا".

وأضاف: "ارجوكم يا قضاتنا ان تتركوا "الالو ".. استحلفكم بالله ان تكونوا على قدر من المسؤولية .. رئيس المجلس القضائي قال لي عاتبوني لاني لم اقم بتوفيقك !!".

واكد أن علينا الحفاظ على الهوية الفلسطينية. كما طالب بمنح قطاع ابناء غزة كامل حقوقهم المدنية. وقال: "وهذا لا يعني انني مع التوطين".

تابعو الأردن 24 على google news