jo24_banner
jo24_banner

طوقان يؤكد أهمية بورصة عمان في توظيف المدخرات الوطنية

طوقان يؤكد أهمية بورصة عمان في توظيف المدخرات الوطنية
جو 24 :

أكد وزير المالية الدكتور أمية طوقان أهمية دور بورصة عمان في توظيف المدخرات الوطنية وتشجيع الاستثمار الاجنبي المباشر وجذب التحويلات المالية من قبل المغتربين الاردنيين وتشجيعها على الإستثمار في سوق الأوراق المالية.

وأعتبر طوقان خلال استقباله رئيس نقابة شركات الخدمات المالية محمد البلبيسي وأعضاء المجلس اليوم الاربعاء، البورصة عنصرا فاعلا في تعزيز الإنفاق الاستثماري في المملكة خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والموازنة التقشفية للحكومة في العام الحالي.

وقال إن الاستثمار في البورصة يعتبر مقدمة للاستثمار في المملكة ومرآة الاقتصاد الوطني "ومن الضروري توفير البيئة الاستثمارية المنافسة والجاذبة للاستثمار بهدف توفير التدفقات الاستثمارية لتحقيق التوازن الداخلي والخارجي ودعم ميزان المدفوعات واحتياطي المملكة من العملات الأجنبية واستدامة الاستقرار النقدي في المملكة".

وأكد أن التدفقات الاستثمارية المحلية والإقليمية والدولية من شأنها تعزيز التوازن الداخلي والخارجي بما ينعكس على وتيرة النمو الاقتصادي والناتج المحلي الاجمالي وبالتالي تحسن المستوى المعيشي للمواطن الأردني.

وطالب وزير المالية القطاع الخاص زيادة الإسهام في التنمية بالمشاركة مع الحكومة وفقا لرؤى واضحة تؤسس لمشاريع تنموية مستدامة.

من جهته، أوضح النقيب البلبيسي أن الفرصة الآن مواتية للقيام بحملة وطنية لتسويق الأردن بشكل عام والاستثمار في البورصة بشكل خاص.

وبين أن أسعار الأسهم المتداولة في بورصة عمان حاليا أصبحت جاذبة للشراء بعد التدني الذي شهدته في الفترة الماضية، الأمر الذي يوفر فرص ادخارية جيدة خصوصا وان معظم البورصات العالمية والاقتصاد العالمي باشر بإعطاء مؤشرات ايجابية نحو التحسن، ومنها البورصات الخليجية التي ارتفعت منذ بداية العام حوالي20 بالمئة في حين لا تزال بورصة عمان تعاني من المزيد من الانخفاض.

ودعا البلبيسي إلى الأخذ بعين الاعتبار المحافظة على الاستثمار المؤسسي في البورصة عند إعادة النظر في قانون ضريبة الدخل الذي اخضع في تعديلاته الأخيرة أرباح المتاجرة في الأسهم بالنسبة للشركات الأمر الذي أدى إلى عزوف العديد من المحافظ الاستثمارية عن الاستثمار في البورصة.

وأكد أن المرحلة التي تمر بها البورصة هي مرحلة مؤقتة وهي من السمات التي تميز حركة البورصات في العادة في الارتفاع والانخفاض، مبديا قناعته بأن الأسعار قد لامست المستوى الأدنى وهي مرشحة إلى عكس الاتجاه وبداية الصعود. بترا

تابعو الأردن 24 على google news