2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رسالة عتب من أهالي الاسرى في سجون الاحتلال

رسالة عتب من أهالي الاسرى في سجون الاحتلال
جو 24 :

فريق دعم الأسرى الإعلامي (فداء)- أصدرت لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية بيانا سجلوا فيه عتبهم على تجاهل الشارع الاردني وبعض وسائل الاعلام لقضية ابناءهم.

واستنكر الاهالي تنكر الديوان الملكي لهم ومواجهتهم بطريقة عنيفة في اعتصامهم الثاني امام بواباته.

وتاليا نص البيان:


وظلم ذوي القربى اشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند

نحن ذوي الاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية اعتصمنا ثلاث مرات متتالية امام الديوان الملكي كان آخرها يوم السبت ٢٠/٤ لنطالب بأبسط حقوقنا وحقوق أبنائنا الأسرى التي كفلتها كافة القوانين والمواثيق الدولية لأسرى الحرب .

جاء اعتصامنا لنسمِع صوتنا وصوت أبنائنا الذين يعانون خلف قضبان المعتقلات الصهيونية دون حسيب او رقيب من حرمانهم لأبسط حقوقهم الإنسانية كزيارة ذويهم لهم بشكل دوري منتظم

أليس الإنسان أغلى ما نملك ؟؟ أليس للمواطن الأردني حقوق كما عليه واجبات ؟؟


بل تعدى الأمر من تنكر الديوان لنا الى مواجهتنا بطريقة عنيفة في اعتصامنا الثاني بطردنا من امام باب الديوان ونشر الأمن من حولنا، ورغم وعودهم لنا بدخول وفدٍ لمقابلة أحد الموظفين لينسق لنا موعداً مع رئيس الديوان بقينا قرابة الساعتين تحت الشمس دون اي احترام لذوي الأسرى ومعاناتهم او حتى احترام الوعد الذي قطعه لنا ضابط الأمن .

ومما زاد من معاناة ذوي الأسرى تجاهل الشارع الاردني لهذه القضية العادلة قضية الامة بأكملها وليس فقط ذوي الاسرى ، ومن جهة أخرى تجاهل الاعلام وخصوصاً الاعلام الرسمي لقضية الأسرى وتقصير وسائل الإعلام الأخرى في تغطية هذه الفعاليات .



وإننا إذ نلجأ إلى الله وحده في مصيبتنا فإننا نؤكد على حقنا في المطالبة بحقوق أبنائنا الأسرى ونؤكد على عزمنا الاستمرار في الاحتجاج على التجاهل الحكومي إلى أن يستجاب لمطالبنا، كما ندعو الأحرار جميعا للتضامن والتفاعل مع قضية أبنائنا العادلة حتى نسمع صوتنا للمسؤولين

لجنة أهالي الأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية

تابعو الأردن 24 على google news