2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الإعلان عن 300 وظيفة شاغرة في البلديات قريبا

الإعلان عن 300 وظيفة شاغرة في البلديات قريبا
جو 24 :

كشف مصدر مطلع في وزارة البلديات عن (300) وظيفة شاغرة، سيتم الاعلان عنها حال الانتهاء من المصادقة على

الموازنة، التي هي في المراحل النهائية.

واشار الى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع رؤساء البلديات لتحديد الشواغر في الموازنات، حسب حاجة البلدية والمنطقة وذلك لتغطية الرقعة الجغرافيّة، مشيرا إلى ان وزارة البلديات تسعى للمساهمة في خلق شواغر لاستيعاب العاطلين عن العمل لبعض الوظائف التي تحتاجها البلديات.

وقال المصدر الى الرأي أن الشواغر في وظائف تخدم العمل البلدي كمهندسين وفنيين وعمال نظافة، وليست وظائف إدارية.

وتوقع أن يتم المصادقة على الموازنة خلال أسبوع، ليصار بعدها بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية للطلب من المخزون الموجود في كشوفات الديوان والخضوع الى شروط الديوان من ناحية الامتحان التنافسي والمقابلات.

وقال المصدر انه يمكن ان يصل عدد الشواغر الى 300 وظيفة، ونركز على الوظائف التي تخدم العمل البلدي كمهندسين وفنيين وعمال نظافة، ونبتعد عن الوظائف الموجودة اصلاً.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أعلن أمس الاول أن الحكومة ستعلن اليوم الخميس في الصحف، بحسب الرزاز عن اكثر من 8 الاف وظيفة شاغرة في القطاع العام مرصود منها 6241 وظيفة في القطاع العام منها 1394 في مجالس المحافظات والخدمات اللامركزية، ليصار الاعلان عن قوائم المرشحين لهذه الوظائف في الخامس والعشرين من نيسان الحالي. وبين أن الحكومة وفرت حتى اللحظة 8216 فرصة عمل خلال الربع الاول من العام الحالي، من خلال التمكين والتشغيل لفرص عمل حقيقية مرتبطة بوظائف استفاد منها 5239 عاملا مسجلا ومستفيدا من الضمان الاجتماعي.


 
تابعو الأردن 24 على google news