2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مرسي يتلقى 3 آلاف سؤالا في نصف ساعة عبر ''تويتر''

مرسي يتلقى 3 آلاف سؤالا في نصف ساعة عبر تويتر
جو 24 :

تلقى الرئيس المصري محمد مرسي أكثر من 3 آلاف سؤال خلال نصف ساعة حددها لتلقي أسئلة الشباب على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، بحسب ما رصدته مراسلة الأناضول.
وأعلنت الرئاسة المصرية عصر اليوم أن مرسي سيتلقى أسئلة الشباب بدءًا من الساعة التاسعة مساء (19 تغ) ولمدة نصف ساعة، على أن يجيب عنها تباعًا؛ "وذلك من باب حرص الرئيس على التواصل مع الشباب".
وبحسب وكالة الأناضول التي تابعت الحساب الرسمي للرئيس المصري على موقع "توتير"، تنوعت الفئات المشاركة في طرح الأسئلة من حيث الانتماءات السياسية وكذلك الفئات العمرية والنوع حيث تضمنت شبابًا من التيار الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس وغلب على أسئلتهم الدعوة لتطهير قطاعي الإعلام والقضاء.
كما تلقى الرئيس المصري أيضًا أسئلة لشباب من التيارات المعارضة وشباب مستقل، وتمحورت تلك الأسئلة حول طبيعة المؤامرات التي تحدث عنها الرئيس خلال الشهور الماضية.
وطالبت تلك الأسئلة الرئيس المصري بالإفصاح والكشف عن تفاصيل تلك المؤامرات، كما تساءل البعض عما وصفوه بـ"عدم شفافية الرئيس مع الشعب".
وذكر الرئيس المصري في أكثر من خطاب له في الفترة الأخيرة عن وجود مؤامرات لإشاعة الفوضى في البلاد من قبل عدد من الأشخاص لم يسمهم، مشيرًا إلى أنه سيقدمهم إلى القضاء، وهو ما لم يحدث حتى الآن.
وتساءل البعض عن تمسك الرئيس بالنائب العام طلعت إبراهيم والحكومة برئاسة هشام قنديل التي وصفوها بـ"الضعيفة والفاشلة" لاسيما مع حكم قضائي غير نهائي صدر الشهر الماضي بإلغاء قرار مرسي بتعيين إبراهيم والمطالبات المتزايدة في الشارع المصري بتغيير الحكومة الحالية.
وحملت بعض الأسئلة نوعًا من النقد لأداء الرئيس حيث وصفه البعض بـ"البطيء" في اتخاذ القرارات وعدم الكشف عن أسبابها، بينما اتهمت بعض التساؤلات الرئيس بـ"التراخي في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الإعلاميين والقيادات السياسية التي تنال من مؤسسة الرئاسة وكذلك المتسببين في أعمال العنف".
وتساءل بعضهم عن حقيقة اتهامات المعارضة للرئيس بأخذ قراراته من مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين.
وحمل عدد كبير من الأسئلة نوعًا من الفكاهة والأسئلة الشخصية، ومنها: "موعد رحيل الرئيس عن منصبه، وكم عدد الأرغفة التي يتناولها، وكذلك متى ينام، وهل يشاهد برنامج المذيع الساخر باسم يوسف؟".
ومن المقرر أن يقوم الرئيس المصري بالرد ابتداء من صباح الغد على الأسئلة التي وصلت عبر الهاتش تاج (اسأل – الرئيس - مرسي).
ومعروف عن مرسي حرصه على التغريد عبر "تويتر"، وجاء في أحدث تغريداته اليوم: "أصدرت تعليمات إلى الشئون القانونية برئاسة الجمهورية لسحب البلاغات المقدمة ضد الصحفيين".
ويبذل الرئيس المصري ورئيس وزرائه جهودًا للتواصل مع المواطنين المصريين عبر وسائل الإعلام الحديثة، لشرح وجهات نظرهما حول قضايا شائكة تشغل الرأي العام.

تابعو الأردن 24 على google news