2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الشيوعيين الاردنيين" يرفض جعل الاراضي الاردنية قاعدة انطلاق للتحركات العسكرية الامريكية

الشيوعيين الاردنيين يرفض جعل الاراضي الاردنية قاعدة انطلاق للتحركات العسكرية الامريكية
جو 24 :

رفض اتحاد الشيوعيين الاردنيين في بيانه الوجود العسكري الامريكي على الاراضي الاردنية وجعلها  قاعدة ومركز انطلاق للتحركات العسكرية الأميركية  في المنطقة .

 

كما رفضوا اقحام الجيش الاردني في اي نزاعات او عمليات عسكرية ، وطالبوا بانهاء معاهدة وادي عربية ،وطرد السفير الصهيوني من الاردن .

 

وتاليا نص البيان :

 


بيان من اتحاد الشيوعيين الأردنيين / فرع البلقاء

لا للوجود العسكري الأمريكي على الأرض الأردنية
لا لإقحام الأردن في مؤامرات التقسيم وإعادة الهيكلة الامبريالية للمنطقة
لا لانطلاق أي عدوان من الأردن على سورية
لا لإقحام الجيش الأردني في أي نزاعات أو عمليات عسكرية لصالح الناتو وعملائها
نعم لإنهاء معاهدة الذل والخيانة معاهدة وادي عربة
نعم لطرد السفير الصهيوني من الأرض الأردنية

تدخل الأردن والمنطقة في مفترق طرق خطير وحساس، ففي ظل التآمــر على المنطقة وحركة شعوبها وكبح واحتواء محاولاتها للتحرر من العبودية والقهر والتبعية والمخططات الراهنة لإعادة هيكلة المنطقة على أسس جديدة تخدم بالأساس الكيان الصهيوني وتجعل مفهوم "يهودية الدولة" مفهوم مقبول في محيط من الدول الطائفية والدينية، يتم الزج بالأردن بصراعات يمكن لها أن تفكك أسس الدولة والمجتمع الأردني. وبعد اتخاذ جملة من القرارات الاقتصادية والاجتماعية الخاطئة والمجحفة بحق الشعب الأردني نرى أن نظام الحكم في الأردن يدفع البلاد باتجاه سياسات يمكنها أن تقوض أسس الاستقرار في الأردن. وعلى رأس هذه السياسات التنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية وربيبها الكيان الصهيوني لتكون الأردن قاعدة ومركزاً انطلاق للتحركات العسكرية الأميركية والامبريالية في المنطقـــــة والتي تأتي تتويجاً للوجود العسكري الأميركي في الأردن منذ أمد طويل انتظاراً لمثل هذه اللحظات.
والغريب بالموضوع أن هذه السياسات من قبل نظام الحكم لا تخدم المخططات الامبريالية والصهيونية في المنطقة فقط، بل أنها تقوض أسس الدولة الأردنية وبقاءها. ونحن إذ نرفض هذا التصرف لنحذر بأن هذه السياسات خط أحمر لن يسكت عنها شعبنا في الأردن، فالأردن لم يعد يقبل أن تكون أراضية قواعد للأميريكان أو الناتو أو منطلقاً لعملياتهم ضد شعوبنا العربية إن كان في سورية الشقيقة أو غيرها.
ولهذا فأن اتحاد الشيوعيين الأردنيين يرفع صوته عالياً مع كل القوى الوطنية والشريفة في الأردن المنادية لإدانة انتهاك السيادة الوطنية للأردن والمتمثل بوجود القواعد والقوات الأمريكية على الأرض الأردنية وبالسماح باستخدام الأجواء الأردنية في أي عدوان أو هجوم على سورية أو على أي دولــــــــــــــة إقليمية.
لم تكن المنطقة على صفيح من المتفجرات كما هي اليوم منذ حلف بغداد المشؤوم قبل أكثر من خمسين عام، وعليه فاننا نناشد جماهير شعبنا وكل قواه الوطنية والقومية واليسارية للتكاتف ورص الصفوف لتشكيل لجنة شعبية لمناهضة وجود الجيش الأمريكي على الأرض الأردنية وفي مواجهة المخططات المشؤومة للمنطقة، وكما أسقط الشعب الأردني حلف بغداد حينها، فأن قواه الحية والنابضة اليوم ستتمكن من إسقاط هذه المؤامرة الوقحة على شعبنا وأمتنا.

اتحاد الشيوعيين الأردنيين / البلقاء

تابعو الأردن 24 على google news