2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع

مزارعون يطالبون الحكومة بتعويضهم.. والأرصاد لـ الاردن24: الحرارة انخفضت عن صفر في أربع مواقع
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب مزارعو المحافظات الشرقية والجنوبية بتعويضهم عن الخسائر التي تكبدوها في الأحوال الجوية الأخيرة، وما رافقها من صقيع ضرب المحاصيل خلال اليومين الماضيين.

وقال المزارعون لـ الاردن24 إن مئات الدونمات تضررت نتيجة تدني درجات الحرارة إلى (-5) ما أدى إلى تلف المحاصيل في تلك المناطق.

وطالب المزارعون الحكومة ووزارة الزراعة بالتعجل في اجراء الكشف لتعويضهم من صندوق المخاطر الزراعية ليتمكنوا من اعادة زراعتها مرة أخرى، لافتين إلى أنهم قاموا بابلاغ مديريات الزراعة في تلك المناطق.

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة، لورنس المجالي، إن المملكة لم تشهد أية حالات صقيع والفيصل في ذلك تقارير دائرة الارصاد الجوية.

مدير المرصد الوطني للتنبؤات الجوية، رائد رافد آل خطاب، أكد أن محطات الرصد الجوي التابعة لدائرة الأرصاد الجوية سجّلت فجر يوم الثلاثاء حالات تدني لدرجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوي في أربع محطات ومواقع، وهي "معان، الشوبك، القطرانة، ومطار الملكة علياء".

وأضاف آل خطاب إن محطة المفرق قاربت على الصفر مئوي، وربما تكون الحرارة انخفضت عن ذلك في بعض أنحاء المحافظة، حيث أن محطة الرويشد معطلة.

وحذّر من احتمالية تشكل الصقيع الليلة في مناطق الشوبك.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير