2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير البلديات يرفض تغيير صفة استعمال أرض رغم موافقة المجلس البلدي - وثائق

وزير البلديات يرفض تغيير صفة استعمال أرض رغم موافقة المجلس البلدي  وثائق
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجن مواطن من محافظة الكرك رفض وزير البلديات المهندس وليد المصري تغيير صفة استعمال قطعة الارض العائدة له، رغم موافقة المجلس المحلي واللجنة اللوائية على ذلك، بالرغم من تصريحات الوزير السابقة ل الاردن24 بأن صلاحية تغيير صفة الاستعمال تعود للمجلس المحلي.

وفي التفاصيل التي وردت لـ الاردن24، فإن المواطن يملك قطعة ارض في قرية الغوير التابعة لمحافظة الكرك وتحمل الرقم "9"، وقد حصلت عى موافقة بلدية الكرك في 9/8/2017، اضافة إلى حصولها على موافقة هندسة البلديات ونشرها بالجريدة الرسمية بعد الموافقة عليها من لجنة المحافظة، إلا أن مجلس التنظيم الاعلى الذي يترأسه الوزير، رفضها عندما عرضت عليه بتاريخ 17/10/2017.

وقال المواطن إنه وبعد رفض مجلس التنظيم للقرار تقدم بشكوى ضد ذلك القرار، ليقوم على غرارها مسّاح من البلدية بالكشف عنها ليبين الظلم الواقع على المواطن، مؤكدا سلامة قرار تغيير صفة الاستعمال وضرورة تنظيم القطعة نظرا لقربها من مستشفى الكرك الحكومي واسكان التطوير الحضري.

وأشار المواطن إلى أنه ورغم تأكيد المسّاح لسلامة القرار إلا انه رفض مرة اخرى، ليقع في شك وحيرة من أمره، مستغربا تصريحات الوزير المصري ودعوته للمواطنين التوجه الى المجالس المحلية حال رغبتهم بتنظيم اراضيهم.

وكان وزير البلديات المهندس وليد المصري أكد في تصريحات سابقة لـ الاردن 24 أن الوزارة لا تتدخل في ادخال قطع الاراضي بالتنظيم، داعيا كل من يرغب في ذلك التوجه الى المجالس المحلية وتقديم طلب رسمي.

 ومن جانبها، حاولت الاردن24 الاتصال بالوزير لاحقا للاستيضاح حول الشكوى التي تناقض حديثه الأول، غير أنه لم يُجب..
 
  • وزير البلديات يرفض تغيير صفة استعمال أرض رغم موافقة المجلس البلدي - وثائق
  • وزير البلديات يرفض تغيير صفة استعمال أرض رغم موافقة المجلس البلدي - وثائق
تابعو الأردن 24 على google news