jo24_banner
jo24_banner

240 ألف اسرة تتسلم 25 مليون دينار بدل رفع الدعم عن المحروقات

240 ألف اسرة تتسلم 25 مليون دينار بدل رفع الدعم عن المحروقات
جو 24 :

قال الناطق الرسمي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة إن الحكومة صرفت ما يقارب 25 مليون دينار لما يزيد على 240 الف اسرة بدل رفع الدعم عن المحروقات منذ بدأ توزيع الدفعة الثانية حتى الخميس الماضي.
واكد الطراونة ان الحكومة ما تزال مستمرة في عملية صرف دعم المحروقات النقدي لتصل عملية الصرف الى المتقاعدين العسكريين والمدنيين بالاضافة الى متقاعدي الضمان الاجتماعي وبعض الوزارات وورثة العاملين في القطاع المدني والعسكري.
وبين الطراونة أن ما يزيد على 1.1 مليون مواطن استلموا مستحقاتهم من دعم المحروقات النقدي او ما ما يتجاوز 240 الف اسرة.
واشار الطراونة الى ان نصيب الفرد من دعم بدل رفع الدعم عن المحروقات يبلغ 24 دينار تصرف على ثلاثة دفعات في السنة (كل أربعة أشهر) حيث تم توزيع الدفعة الاولى في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للاسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 افراد في الاسرة.
وستستمر الحكومة بصرف الدفعة الثانية من الدعم التي ستوزع على قرابة 700 ألف أسرة مستحقة للدعم دخلها المادي أقل من 800 دينار بالشهر أو أقل من 10 آلاف دينار سنويا.
واضاف الطراونة ان الحكومة تصرف يوميا مستحقات 20 ألف اسرة بمعدل يقارب 100 ألف فرد.
وأشار الطراونة الى استمرار ارسال الرسائل النصية للمواطنين لدعوتهم لاستلام مستحقاتهم من الدعم النقدي للمحروقات من خلال بنك الإسكان. وبين الطراونة ان الحكومة لم تقدم طلبات جديدة لأسر غير موجودة على النظام أو الكشوفات التي جهزتها منذ توزيع الدفعة الأولى، لافتا الى ان الحكومة ستبدأ باستلام طلبات الاعتراض لكل الأسر أو الأفراد الذين استلموا بدل دعم المحروقات في الدفعة الأولى ولم يستلموا مستحقاتهم المالية من الدفعة الثانية في منتصف الشهر المقبل.
وتتلخص الأسس والشروط بتقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة.
وخصصت وزارة المالية مبلغ 100 مليون دينار لصرف الدفعة الثانية من حجم الدعم النقدي للمحروقات، كما تم توزيع قرابة 100 مليون دينار في الدفعة الأولى التي بدأت في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

الغد

تابعو الأردن 24 على google news