jo24_banner
jo24_banner

"المحامين الأردنيين" تتبنى الحملة الوطنية لطلبة الشرق الأوسط لمكافحة الابتزاز الالكتروني

المحامين الأردنيين تتبنى الحملة الوطنية لطلبة الشرق الأوسط لمكافحة الابتزاز الالكتروني
جو 24 :
 أعلن نقيب المحامين الأردنيين الأستاذ مازن ارشيدات أن النقابة ستقدم كل الدعم للحملة الوطنية التي ينفذها طلبة كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط والمتعلقة بمحاربة الابتزاز الالكتروني.

جاء ذلك خلال حضور نقيب المحامين الأستاذ مازن ارشيدات لفعاليات اليوم العلمي الذي نظمته كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط برعاية رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصرالدين، وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية وطلبة الكلية.

وتحدث ارشيدات خلال محاضرة له بعنوان "تشريعات نقابة المحامين" عن مهنة المحاماة وتاريخ ونشأة نقابة المحامين الأردنيين التي منذ تأسيسها في العام 1950 تمارس مهنة المحاماة والقانون والعمل العام فهي لكل المواطنين نصرة للمظلوم واحقاقا للحق ، وعرض ارشيدات لتطور مهنة المحاماة واصفًا اياها بالطود والشجرة الراسخة الباقية التي لا تهاجر وأنها متجددة متطورة عارضًا لاعتبارية النقابة وكينونتها وأنها تنضوي تحت مظلة اتحاد المحامين العرب تعنى بالقضايا الوطنية والعروبية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.
وأشاد ارشيدات بتميز كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط وتحقيقها العديد من الانجازات كضمان الجودة المستوى الذهبي وتميزها في امتحان الكفاءة كما أشاد بتجانس الجسم الأكاديمي والطلابي في الكلية مما جعلها تتبوأ دور مميز على مستوى كليات الحقوق في المملكة.
وخاطب ارشيدات طلبة الكلية حول أهمية دورهم في المحاماة وأنهم حاملي لواء مهنة سامية وهي مهنة المحاماة التي أكد على أنها تبدأ من الجامعة بالتدريب ومن ثم المزاولة، داعيا اياهم إلى أن يكونوا خير سفراء لتلك المهنة التي تعنى بالحق والعدالة.
وفي كلمته قدم عميد كلية الحقوق الدكتور أحمد اللوزي عرضا عن أبرز إنجازات الكلية حين حققت المستوى الذهبي في شهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ،ومراكز متقدمه في امتحان الكفاءة الجامعية ، كما وتعمل الكلية على اعتمادات دولية، وانشاء مركز بحثي متخصص في مجال الملكية الفكرية.
وتخلل اليوم العلمي عرض مسرحي ( سكتش ) لطلبة الكلية حول قانون الجرائم الالكترونية ومفهومها ووسائل مكافحتها ومن هذا المنبر تبنى طلبة الكلية حملة وطنية لمحاربة الابتزاز الالكتروني ، واشتمل على محاكمة صورية ومناظرة قانونية طلابية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير