2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أمن الدولة تبدأ محاكمة متهمي "عبدة الشيطان"

أمن الدولة تبدأ محاكمة متهمي عبدة الشيطان
جو 24 :

بدأت اليوم الأحد جلسات محاكمة خمسة طلاب جامعيين بتهمة "إثارة النعرات المذهبية" و"الانتماء إلى جماعة عبدة الشيطان"، حسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قضائي.


وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه: "إن الطلبة الخمسة من جامعة آل البيت وبينهم فتاة مثلوا اليوم أمام محكمة أمن الدولة في جلسة علنية ترأسها القاضي أحمد القطارنة".


وأضاف أن "الطلبة، الموقوفين على ذمة القضة منذ آذار (مارس) الماضي، نفوا تهمة إثارة النعرات المذهبية المسندة إليهم على خلفية انتمائهم لجماعة عبدة الشيطان والتي تصل عقوبتها إلى ثلاث سنوات".

وأوضح المصدر أن "المحكمة قررت تأجيل النظر بالقضية إلى الأحد المقبل للاستماع الى عدد من شهود النيابة".


وبحسب لائحة الاتهام، "تربط هؤلاء الطلبة علاقة صداقة نشأت عن طريق قنوات الاتصال المباشر وعن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) حيث تناغمت المجموعة فيما بينها على الظهور بمظهر خارجي ولباس واحد اسود اللون وتعارفوا على تسميتهم بمجموعة عبدة الشيطان".


وأضافت أن المجموعة تميزت "من حيث طول الشعر الأسود والذقن وسماع اغاني الميتيل والصليب المعكوف والنجمة الخماسية وإشارة أصابع اليد على نحو معين الى غير ذلك من وسائل التعامل، الامر الذي اثار حفيظة باقي الطلبة"، مشيرا الى ان ذلك "شكل مظهرا يمس بالمعتقدات والمشاعر لاصحاب الديانات المساوية".


واشارت اللائحة الى ان ذلك "تزامن مع العثور على نسخ من المصحف الشريف في عدد من دورات المياه في كلية الاقتصاد التي يدرس بها هؤلاء ونتيجة لذلك فقد حاول عدد من طلبة الجامعة وكوسيلة لمنع الطلبة من الظهور بهذا الشكل الاعتداء عليهم الامر الذي ادى الى تدخل رجال الامن الجامعي والقاء القبض عليهم وجرت الملاحقة".

تابعو الأردن 24 على google news