2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

القيسي: أموال الضمان في خطر.. وصندوق الاستثمار يرد

القيسي: أموال الضمان في خطر.. وصندوق الاستثمار يرد
جو 24 : أكد النائب نصار القيسي أن أموال المشتركين في الضمان بخطر بسبب الهدر في صندوق استثمار الضمان الاجتماعي.

وبين القيسي ان ادارة الصندوق عينت مستشار لبناني الجنسية براتب 25 الف دينار شهريا اضافة لصرف مكافأة لاحد موظفين الصندوق مقدارها 140 الف دينار وتعيين مدير لاحد الفنادق براتب سنوي مقداره 188 الف دينار.

من ناحيتها نفت ادارة الصندوق ما جاء على لسان النائب مؤكدة ان المعلومات التي اوردها مغلوطة.

وجاء في رد الصندوق الذي وصل jo24 نسخة منه ان الصندوق قام بتعيين مستشار اردني الجنسية وبراتب 26 الف دينار سنويا.

وفيما يتعلق بصرف مكافأة لاحد موظفيها مقدارها 140 الف دينار اشار الصندوق في رده الى المبلغ الذي تم صرفه هو نفقات فواتير علاجية للموظف خارج البلاد.

وبخصوص تعيين احد مدراء الفنادق براتب 188 الف دينار اكد البيان ان راتب المدير يقل عن هذا المبلغ بكثير وهو منسجم مع مستويات رواتب مجموعة الانتركونتننتال العالمية والتي تدير الفنادق المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وتاليا نص الرد :

السيد رئيس تحرير موقع JO24 المحترم

تحية طيبة وبعد،،

يرجى نشر التوضيح التالي من قبل صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي بخصوص المعلومات التي تناقلتها بعض المواقع الالكترونية بخصوص تجاوزات في احدى الشركات التابعة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حيث ان المعلومات التي تم نشرها غير صحيحة البتة ولا تعكس الواقع، فلم يقم صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي بتعيين مستشار لبناني براتب 25 الف دينار شهري وانما قامت الشركة الوطنية للتنمية السياحية التابعة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وبقرار من مجلس ادارة الشركة بتعيين مستشار وخبير فندقي اردني الجنسية ولديه خبرة 40 عام في ادارة الفنادق في منطقة الشرق الاوسط بعقد استشارات بقيمة 26 الف دينار في السنة بهدف دراسة وتقديم توصيات بخصوص تجديد عقود الفنادق المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مع مجموعة الانتركونتننتال العالمية والتي مر عليها 15 عام وهي بحاجة الى مستشار متخصص بتفاصيل هذه العقود لإعادة صياغتها بطريقة تتناسب مع الممارسات العالمية وبما يحقق مصلحة المؤسسة في رفع سوية اداء هذه الفنادق لتحقيق افضل الايرادات للمؤسسة. وعدا عن تجديد تلك الاتفاقيات فالمطلوب من المستشار الذي تم التعاقد معه لسنة واحدة تقديم مجموعة من الخدمات الاخرى مع العلم بانه لو تم التعاقد مع شركات عالمية للقيام بهذه المهام لكانت عقود الاستشارات تكلف أضعاف هذا المبلغ.



اما بخصوص صرف مكافاة لاحد الموظفين في هذه الشركة فهذا غير صحيح، اذ ان ما تم صرفه هو نفقات فواتير علاجية للموظف خارج البلاد علما بان هذا الامر منسجم مع تعليمات التأمين الصحي في الشركة والتي تسمح بالعلاج على نفقة الشركة في حال عدم توفر العلاج المطلوب للمرض العضال في الاردن على ان يتحمل الموظف النسبة المترتبة عليه من النفقات وبغض النظر عن مستواه الوظيفي.



اما بخصوص تعيين احد مدراء الفنادق براتب 188 الف دينار فهو ايضا كلام عار عن الصحة، اذ ان راتب المدير يقل عن هذا المبلغ بكثير وهو منسجم مع مستويات رواتب مجموعة الانتركونتننتال العالمية والتي تدير الفنادق المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وتجدر الاشارة الى ان مدير الفندق هو موظف لدى مجموعة الانتركونتننتال العالمية وهو اردني الجنسية وسيتولى ادارة فندق كراون بلازا البحر الميت والذ تم افتتاحه مؤخرا والذي يحتاج الى جهود مميزة لإدارته وهو ما يتمتع به المدير الجديد الذي تم تعيينه مؤخرا من قبل مجموعة الانتركونتننتال العالمية.

مع الشكر الجزيل لحسن تعاونكم،،

دائرة الاتصالات المؤسسية
تابعو الأردن 24 على google news